JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

بمشاركة الصندوق الثقافي السعودي.. مركز إثراء العالمي يطلق مبادرته لإثراء المحتوى العربي

اطلق مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، الدورة الثالثة من مبادرة إثراء المحتوى العربي، بالمشاركة مع الصندوق الثقافي، حيث تدعم المبادرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المعنية بإنتاج محتوى عربي مقروء أو مسموع أو مرئي.

وتهدف الدورة إلى تطوير منتجات المحتوى الثقافي العربي وتمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة، كأكبر مبادرة لدعم صناعة المحتوى العربي، ليستمر باب التسجيل مفتوحًا حتى 30 أبريل المقبل.

وحددت المبادرة مسارات المشاركة بالدورة الثالثة وهي: مسار المحتوى المرئي والذي يدعم المشاريع التي تندرج تحت فئتي "الأفلام الوثائقية" و"الرسوم المتحركة "، ومسار النشر والذي يدعم مشاريع الكتب التي تندرج تحت فئتي "الأدب والكتابة الإبداعية" و "القصص المصوّرة".

إضافة لمسار الترجمة الذي يدعم مشاريع ترجمة الكتب من اللغة العربية إلى لغات أخرى والعكس،وكذلك مسار ألعاب الفيديو والذي يدعم مشاريع ألعاب الفيديو التي يمكن تشغيلها على أي منصة إلكترونية.

إلى جانب مسار الموسيقى والذي يدعم مشاريع الموسيقى التي تعكس الثقافة المحلّية أو العربية، وأخيرًا مسار التدوين الصوتي "البودكاست"والذي يدعم مشاريع البودكاست التي تنشر محتوى حول أي موضوع متعلق بالثقافة المحلّية أو العربية.

يذكر أن المبادرة تستهدف صناع المحتوى بهدف الخروج بمنتجات لمحتوى عربي يُضاهي المستويات العالمية، ويمكن لجميع المهتمّين التقديم عبر بوابة التسجيل في الموقع الرسمي لإثراء، وسيتم تقييم المشاريع من قبل لجان تحكيم متخصصة لاختيار الفائزين الذين سيحظون بالحصول على دعمٍ مالي وتسويقي واستشاري من مركز إثراء.

 بمشاركة الصندوق الثقافي السعودي.. مركز إثراء العالمي يطلق مبادرته لإثراء المحتوى العربي

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة