JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الدعوة والإرشاد تنظم زيارات لأماكن ومزارات مقدسة بالمدينة المنورة لضيوف خادم الحرمين

ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، والذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، حيث نظم البرنامج عدد من الزيارات للأماكن المقدسة بالمدينة المنورة.

وكانت أولى الزيارات لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، حيث تجول الضيوف في أقسام المجمع مستمعين إلى شرح من المسؤولين عن الجهود المبذولة للعناية بالمصحف الشريف، وطباعة إصداراته ونشره.

كما اطلعوا على العناية بالقرآن الكريم ومراحل طباعته وترجمة معانيه إلى عدد من لغات العالم، وكيفية اكتمال المراجعة والتدقيق النهائي للمصحف الشريف، فيما قدم المجمع لهم في ختام الزيارة نسخاً من القرآن الكريم.

ثم كانت المحطة التالية لهم مقبرة الشهداء وجبل الرماة ومسجد قباء، حيث استهل ضيوف البرنامج الزيارات بزيارة مقبرة الشهداء والوقوف على جبل الرماة، واستمعوا إلى ما يسن فعله عن زيارتهم مقبرة الشهداء والمعلومات التاريخية الإسلامية لجبل الرماة ودوره في معركة أحد.

كما زار الضيوف مسجد قباء، وتعرفوا على قيمته التاريخية وفضله، وصلوا فيه ركعتين اقتداءً بالرسول - صلى الله عليه وسلم-.

وأخيرا كانت ختام تلك الزيارات للمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، المعروض بعددٍ من لغات العالم، وقد تجول الضيوف في أقسام المعرض والمتحف بدءاً من جناح الأنبياء وجناح النبي صلى الله عليه وسلم، ثم جناح مكة المكرمة والمدينة المنورة قديماً.

وكذلك تجولوا في الجناح الخاص بالأدوات التي استخدمها النبي صلى الله عليه وسلم، فجناح آداب النبي وأخلاقه وفضائله وشمائله، وكذلك رحلة حجة الوداع.

وعبر الضيوف عن سعادتهم الغامرة وانبهارهم بما شاهدوه في المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية من قطع أثرية فريدة، وترتيب وتنظيم للأحداث التاريخية الإسلامية، وتقديمها بطريقة مختلفة وجميلة، تبرز اهتمام المملكة بالتاريخ الإسلامي كجزء من تاريخها العظيم.

الدعوة والإرشاد تنظم زيارات لأماكن ومزارات مقدسة بالمدينة المنورة لضيوف خادم الحرمين

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة