JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الصحة السعودية تنال شهادة "جينيس" عن أكبر تجمع بشري في العالم للتوعية بمرض السكري


قطعت المملكة شوط كبير في بروتوكول علاج الأمراض المزمنة من خلال أفضل الأطباء في العالم، وعلى رأس تلك الأمراض المزمنة مرض السكر، حيث حقق مركز ديابيتر المتخصص في علاج مرضى السكري من النوع الأول بمحافظة الأحساء الرقم القياسي.

وذلك من خلال تواجد أكبر تجمع بشري بالعالم في وقت واحد لتوعية وتثقيف مرضى السكري بعدد بلغ 752 مستفيدا، وقد تسلم السيد فهد بن عبدالرحمن الجلاجل, وزير الصحة، شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية.

وقد أشاد الجلاجل بجهود تجمع الأحساء الصحي الداعم لإستراتيجية الوزارة للحد من انتشار الأمراض المزمنة، ومعالجتها والتقليل من مضاعفاتها، مؤكدا على اهتمام الوزارة بمتابعة الأمراض المزمنة، والعمل على خفض معدلاتها ورفع جودة الخدمات العلاجية.

وسجل مركز ديابيتر التابع لتجمع الأحساء منذ تأسيسه في يناير عام 2020م نتائج عديدة، أبرزها تحسن مستوى السكر، وجودة الحياة للمرضى بنسبة 100%، ورفع رضى المستفيد إلى نسبة 100%.

إضافة إلى خفض نسبة التنويم للأطفال حتى 1%، مقابل 8% وهو المعدل العالمي، بطاقم طبي يضم كوادر وطنية ذات كفاءة عالية، لا يتجاوز عددها 14 شخصاً.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة تحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية لمرضى السكري، وتعزيز الوعي الصحي بهدف خفض معدلات الإصابة والسيطرة على المرض.

 الصحة السعودية تنال شهادة "جينيس" عن أكبر تجمع بشري في العالم للتوعية بمرض السكري

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة