JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزارة الصحة السعودية تكشف حقيقة المرض القادم والأشد فتكا من كورونا.. ما القصة ؟

كشفت وزارة الصحة السعودية، عن حقيقة تصريحات منظمة الصحة العالمية حول المرض القادم الذي يتردد بأنه أكثر فتكا من كورونا، حيث طمأنت الوزارة المواطنين والمقيمين في المملكة بخصوص هذا المراض.

وكان رئيس منظمة الصحة العالمي قد تحدث خلال مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي الأخير، بخصوص مرض خطير قادم باسم "X"، مشيرا إلى أنه قد يكون أكثر فتكاً من كورونا.

وأوضحت الوزارة أن تصريحات المنظمة هي سيناريو افتراضي ومحاكاة افتراضية لما قد يحدث، وأن الأمر ليس خطيراً بحجم السياق الذي ورد فيه، مبينة أن مثل هذا الخبر يتكرر كل عام، وأن الصحة في ترقب دائم واستعداد تام للمجهول القادم.

وأضافت وزارة الصحة، بأن ما تدعوا له منظمة الصحة العالمية وما دعا إليه العلماء في العقود الماضية، يأتي لتحفيز الأنظمة الصحية والدول عموما لرفع قدراتها لرصد الأوبئة ومواجهتها، والتعامل معها بأقل قدر ممكن من الخسائر.

ولفتت إلى أن جملة  "البشر معرضون للأوبئة بشكل متكرر" هي جملة يقصد بها أننا نتعايش مع عدد كبير من الفيروسات والجراثيم، التي تتغير باستمرار، مما يصعب التنبؤ بأنواع الأوبئة وأوقات حدوثها، وأن المرض المجهول الذي قد يحدث في المستقبل يطلق عليه مرض x" أي المرض المجهول.

كما كشفت الوزارة عن أن هذه الفيروسات والجراثيم موجودة في الطبيعة، ولأسباب لا يعلمها إلا الله تتمكن من اختراق الحواجز الطبيعية وتصيب الإنسان، ومن رحمة الله أن معظم الأوبئة لا تتحول إلى جوائح، وأن الجوائح العامة مثل كوفيد نادرة جداً.

وزارة الصحة السعودية تكشف حقيقة المرض القادم والأشد فتكا من كورونا.. ما القصة ؟

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة