JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

دعما لنشر اللغة العربية.. مجمع الملك سلمان يطلق برنامج "خبير" لتعليم الفنون اللغوية



دشن مجمع الملك سلمان العالمي للُغة العربية، برنامجا جديدا لإعداد الخبراء المكثف "خبير في اللغة العربية" حيث يخضع المشاركون إلى التدريب في 4 مجالات علمية في تعليم اللُغة العربية للناطقين بغيرها على أيدي نخبة من المختصين، ويستمر البرنامج حتى 13 مارس المقبل.

ويعد رنامج إعداد الخبراء المكثف برنامجا تدريبيا لغويا مكثفا، موجه إلى المختصين باللُغويات التطبيقية، وتعليم اللُغة العربية للناطقين بغيرها، وفقًا لضوابط وشروط معينة للالتحاق به.

ويهدف البرنامج إلى تشكيل مجتمع خبراء في تعليم اللُغة العربية للناطقين بغيرها من الممارسين الحاليين، لتعليم اللُغة العربية، وتطوير نموذجٍ متميزٍ في تعليم اللُغة العربية لغة ثانية، فضلًا عن تأهيل الأساتذة والمختصين، وإثراء خبراتهم العلمية.

وحدد المجمع 3 أسابيع لكل برنامج من البرامج التدريبية، على أن يكون الأسبوع الثالث مخصصًا لتقديم مشروع تطبيقيٍ عبر منصةٍ رقميةٍ، ومن المُقرر أن يتدرب المشاركون في 4 مجالات علمية، وهي: تصميم برامج تعليم اللُغة العربية لأغراض خاصة، وتصميم برامج تعليم اللُغة العربية افتراضيًا، وبناء الاختبارات اللُغوية، وبناء المواد التعليمية اللُغوية.

وسوف يحصل المتدرب على شهادة إتمام البرنامج عند تقديم مشروع تطبيقي بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي.

ويسعى مجمع الملك سلمان من خلال البرنامج إلى تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج رؤية السعودية 2030، والمحافظة على سلامة اللُغة العربية، ودعمها نطقًا وكتابة، وتعزيز مكانتها، وتيسير تعليمها وتعلُمها داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

 دعما لنشر اللغة العربية.. مجمع الملك سلمان يطلق برنامج "خبير" لتعليم الفنون اللغوية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة