JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

لأول مرة.. المملكة تنظم مؤتمر الرياض السنوي لصمامات القلب ببث حي لـ 9 عمليات قسطرة

بحضور أكثر من 1400 ممارس صحي و80 طبيبا متحدثا، تنظم أمانة الرياض المؤتمر السنوي الثاني لصمامات القلب على مدار يومي الجمعة والسبت القبلين بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا، بمشاركة نخبة عالمية من أطباء قسطرة القلب بالعالم، وبالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية وقسطرة القلب الأوروبية،.

ولأول مرة على بالمملكة والشرق الأوسط، سيتم نقل 9 عمليات قسطرة قلبية لتركيب الصمامات على الهواء مباشرة، خلال فترة انعقاد المؤتمر، كما سيشهد اليوم الأول نقل عمليات قسطرة من مدينة كوبنهاجن بالدنمارك، ومدريد الإسبانية، وأمستردام وروتردام الهولندية، ونيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي اليوم الثاني سيتم النقل المباشر لعمليات القسطرة الصمامات القلبية من مدينة الملك سعود الطبية، ومدينة الملك فهد، ومدينة الأمير سلطان الطبية، إضافة إلى مستشفى الملك خالد الجامعي.

وصرح الدكتور محمد بلغيث، رئيس المؤتمر، والطبيب بمركز الملك عبد العزيز لأمراض وجراحة القلب، بأن هناك العديد من المحاضرات أثناء النقل الحي لعمليات القسطرة القلبية والصمامات، لمناقشة التكنولوجيا الحديثة في قسطرة الصمامات.

وبين بلغيث أن هذه الدورة ستستضيف أطباء قلب وقسطرة من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، وألمانيا وإسبانيا، والدنمارك، وهولندا، وباكستان، والهند ، وماليزيا، ومصر، وتونس والمغرب، والأردن، والإمارات، وعمان، والبحرين، والكويت، وقطر، إضافة إلى المملكة العربية السعودية.

ولفت بلغيث أنه لأول مرة بالشرق الأوسط سيتم استضافة البروفيسور والخبيرة الأولى في العالم في الموجات الصوتية والتصوير القلبي للصمامات أثناء القسطرة القلبية روبيكا هان من نيويورك الأمريكية، حيث ستقوم بتدريب أطباء وطبيبات المملكة المتخصصين في عمل تصوير الصمامات أثناء القسطرة.

ولفت إلى أنه سيتم عقد اتفاقيات للتعاون بين مدينة الملك عبد العزيز الطبية ومستشفى نيويورك والجمعية الأمريكية؛ لعقد ورش عمل تعليمية للممارسين الصحيين من أطباء وفنيين في هذا المجال.

 لأول مرة.. المملكة تنظم مؤتمر الرياض السنوي لصمامات القلب ببث حي لـ 9 عمليات قسطرة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة