JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أجرى 26 عملية في يومين. سلمان للإغاثة يرسل فريق طبي سعودي لعلاج مرضى تشاد

سير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، فريقا طبيا بالتعاون مع جمعية البلسم للتدريب والتطوير الصحي لجمهورية تشاد، وخلال يومين من وصول الفريق الطبي أجريت 26 عملية لعلاج مرضى المخ والأعصاب.

وتمكن الفريق الطبي خلال اليوم الأول، من فحص 180 مريضا، وأجرى 8 عمليات تداخلية للألم، تنوعت ما بين أورام دماغية وحالات استسقاء دماغي وتشوهات خلقيه دماغية والحبل الشوكي، وحالات درن الفقرات، والعديد من حالات الانزلاقات الغضروفية والأمراض التنكسية للفقرات العنقية والفقرات القطنية.

وفي اليو الثاني انتهى الفريق من إجراء 18 عملية، تنوعت بين حالات طب ألم حقن آلام الجافيه وتثبيت فقرات قطنية، وتركيب أنبوب تصريف سائل الدماغ لعلاج استسقاء السحايا، وإصلاح الصلب المشقوق، وتثبيت فقرات قطينة، وإزالة غضروف وتوسيع القناة العصبية.

وقد شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تشاد عامر الشهري، في تدشين حملة جمعية البلسم للتدريب والتطوير الصحي، لعلاج مرضى المخ والأعصاب بالمجان، بحضور وزير الصحة العامة والوقاية بجمهورية تشاد الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم.

وتعد زيارة فريق جمعية "البلسم" إلى جمهورية تشاد هي ثاني أعمال الجمعية بعد توقيع اتفاقية التعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة، كانت باكورتها حملة طبية ناجحة في جمهورية قرغيزستان نوفمبر الماضي، أسفرت عن 112 جراحة قلب تكللت جميعها بالنجاح، ويستمر فريق البلسم حتى 28 من يناير.

 أجرى 26 عملية في يومين. سلمان للإغاثة يرسل فريق طبي سعودي لعلاج مرضى تشاد

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة