JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

خطة جديدة من وزارة البيئة لتدوير 100 مليون طن مخالفات بمناطق المملكة

أعلنت وزارة البيئة والمياه بالمملكة عن تدشينها خطة جديدة لتطوير قطاع النفايات في مناطق المملكة، تتضمن الوصول إلى إعادة تدوير تصل إلى 95 % بما يسهم في الناتج المحلي بنحو 120 مليار ريال.

وذلك من خلال تحقيق الاستدامة لإعادة تدوير تصل 100 مليون طن سنويًا، إضافة إلى توفير أكثر من 100 ألف فرصة عمل للمواطنين والمواطنات وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأكد التقرير السنوي لأعمال وإنجازات وزارة البيئة والمياه والزراعة لعام 2023م،على سعي منظومة البيئة في المملكة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، عبر خطط واستراتيجيات مدروسة في قطاعتها كافة، ومنها الاستراتيجية الوطنية للبيئة التي تتضمن إطارًا مؤسسيًا واضحًا يحتوي على أكثر من 65 مبادرة في القطاع تستثمر أكثر من 55 مليار ريال.

وما يعاد تدويره في قطاع إدارة النفايات بالمملكة في الوقت الحاضر لا يتجاوز 3% أو 4 % وهو الأقل في العالم، فيما تستهدف خطة الوزارة إعادة تدوير تصل إلى 95 %.

 وتؤكد الوزارة وجود نفايات صناعية ضارة كالطبية والتعامل معها يكون على أساس علمي صحيح يجنب المواطنين ويجنب المجتمع أيضا أخطار قد لا تكون معروفة، في وقت تمتلك المنظومة مركزًا يعنى بإدارة النفايات وتنظيم القطاع من خلال العمل مع القطاع الخاص؛ للوصول الى مستهدفات الوزارة في القطاع.

 خطة جديدة من وزارة البيئة لتدوير 100 مليون طن مخالفات بمناطق المملكة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة