JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وسط إقبال كثيف.. وزارة الثقافة تطلق مهرجان الشعر النبطي في نسخته الأولى

أطلقت وزارة الثقافة مهرجان الشعر النبطي في نسخته الأولى بمنطقة القصيم، بمشاركة نخبة من الشعراء يلقون شعرهم في أجواء شتوية تعكس عادات المجتمع السعودي في فصل الشتاء، وإلقاء الضوء على أهم الشعراء النبطيين.
حث شهد المهرجان إقبالًا كبيرًا من الزوّار في يومه الأول، حيث استقبلهم بشجرة السَّمُر الموضوعة في مدخله الرئيسي الذي يشدّ الأنظار، فيما تبرُزُ منطقة "الكشتة" كأحد تفعيلات المهرجان، التي مكّنت الزوّار من الاستمتاع بالأجواء الثقافية البرّية على جلسات أرضية تقليدية يتوسّطها شبّة نار مستوحى مــن شجرة الـسَّمُر التي اشتعلت لتبعث الدفء في الأجواء الباردة.
ويقدم المهرجان تفعيلات متنوعة من بينها "الطهي الحي" للمأكولات التقليدية المتعارف عليها في المملكة والخليج العربي، التي حُضّرت وقُدّمت للزوّار بشكل مـباشر.
إضافة لمسرح غنائي بطابع صحراوي مستوحىً من الكُثبان الرملية، وشجرة السَّمُر، والألوان الصحراوية، وأبياتٌ شعرية ثلاثية الأبعاد تتماشى مــع هوية المهرجان، كما احتضن عـروضًا موسيقية مختلفة تنوعت بين الآلات الموسيقية مثل: العود والربابة؛ لتضيف روحًا للمكان وتخلق تجربة ممتعة.
ويمثّل مهرجان الشعر النبطي أحد الأنشطة التي تقدمها وزارة الثقافة مع اقتراب ختام مبادرة "عام الشعر العربي 2023" التي احتفت على مدار عام كامل بواحد من أبرز الرموز الثقافية المرتبطة بالثقافة السعودية والعربية.
ويهدف المهرجان إلى المحافظة على الهوية السعودية عبر الاهتمام بالقصيدة النبطية مع اختلاف اللهجات المستخدمة فيها، وتعزيز مكانة الشعر النبطي في ثقافة الفرد والمجتمع، إلى جانب إثراء الساحة الشعرية الإبداعية في المملكة.
وسط إقبال كثيف.. وزارة الثقافة تطلق مهرجان الشعر النبطي في نسخته الأولى

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة