JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المجلس الصحي السعودي يناقش تطوير برامج زراعة الأعضاء ومكافحة الأمراض المزمنة

عقد السيد فهد الجلاجل، وزير الصحة السعودي ورئيس المجلس الصحي السعودي، الاجتماع الرابع بعد المائة للمجلس، بحضور أعضاء المجلس وممثلي القطاعات الحكومية في مقر الأمانة العامة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المُدرجة على جدول الأعمال، كما اطّلع المجلس على عرض عن متوسط أعمار السعوديين في المملكة، ومعدلات الوفيات من الإصابة الناتجة عن الأمراض المزمنة والغير المعدية والمبادرات المتعلقة بها.

أيضا اطلع المجلس على التدخلات لخفض معدلات الأمراض الغير معدية وأولويات ومنهجيات تداخلات الصحة العامة وخطط التعامل مع الأمراض المزمنة؛ ضغط الدم، السكري، التدخين وأثرها والعائد الاستثماري منها.

وأشاد المجلس بنتائج تقرير جودة بيانات الوفيات، بالإضافة إلى تقرير المركز السعودي لزراعة الأعضاء المتضمن نسب التبرع بالأعضاء بعد الوفاة وتوزيع الحالات على حسب مصادر التبليغ، وكذلك أعداد ومعايير بلاغات الوفاة الدماغية من المدن الطبية، بالإضافة إلى معدلات التبرع بالأعضاء في المملكة.

واستعرض المجلس الجهود التي يقدمها مركز الاتصال 937 في وزارة الصحة؛ وناقش إمكانية شمول خدماته للقطاعين الحكومي والخاص، والتي تُعنى بالخدمات الصحية وتلقي الاتصالات من المواطنين والمقيمين والزوار وتقديم المعلومات المطلوبة للمستفيدين واستقبال ومعالجة الشكاوى.

المجلس الصحي السعودي يناقش تطوير برامج زراعة الأعضاء ومكافحة الأمراض المزمنة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة