JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الوطني لتنمية الحياة الفطرية يطلق عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض في متنزه القصيم

أطلق الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، أمير منطقة القصيم، عدد من حيوانات المها الوضيحي والظبي الريم في متنزه القصيم الوطني في مدينة بريدة، وذلك في حضور المهندس عبد الرحمن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة ورئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية.

ويأتي هذا العمل امتدادًا لجهود المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في العمل على إكثار الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض وإعادة توطينها في المتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية.

وقد أشاد أمير منطقة القصيم خلال الإطلاق بالجهود التي تبذلها وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال تعزيز دور المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية والحفاظ على الثراء البيئي وتنوعه عن طريق إكثار وإعادة توطين الأنواع المحلية المهددة بالانقراض.

وبين أن هذا يأتي لتنفيذ مبادرات "السعودية الخضراء"، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للحفاظ على البيئة التي تسير وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

يذكر أن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يعمل منذ تأسيسه على تنفيذ خطط لحماية الحياة الفطرية والحفاظ على التنوع الأحيائي واستعادة النظم البيئية عبر عدد من البرامج الشاملة التي تعزز الاستدامة البيئية.

كما ينفذ المركز أبحاثاً متعددة، ويتابع ويرصد التنوع الأحيائي في المناطق المحمية باستخدام التقنيات الحديثة لتعقب المجموعات الفطرية وتوثيق المعلومات المتعلقة بكل محمية وجمع البيانات وفهم الممكّنات والمخاطر التي تواجه الحياة الفطرية.

 الوطني لتنمية الحياة الفطرية يطلق عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض في متنزه القصيم

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة