JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

انطلاق أعمال القمة العالمية لإنترنت الأشياء الصناعية بمدينة الظهران


أطلقت مدينة الظهران عشية أمس الإثنين، القمة العالمية لإنترنت الأشياء الصناعية والتي تعتبر أول قمة من نوعها في الشرق الأوسط، حيث تجمع القمة بها قادة الأعمال والصناعة والخبراء والمختصين وصناع القرار في مجال إنترنت الأشياء الصناعية لتسريع تطوير وتبني إنترنت الأشياء الصناعية.

وجاءت القمة بهدف مواكبة التحول في القطاع الصناعي من خلال تمكين حلول أكثر ذكاء وكفاءة تعتمد على البيانات، إضافة لإسهامها في دعم فرص النمو الاقتصادي بالمملكة والتنمية الاجتماعية وتحسين مهارات الشباب وتمكينهم.

وخلال افتتاح القمة استعرض السيد وائل الجعفري، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، جهود الشركة في استخدام تقنية إنترنت الأشياء الصناعية، مشيرا إلى أن الشركة أدمجت تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية في البنى التحتية لأعمالها، ومن المتوقع أن تسهم هذه التقنيات في تمهيد الطريق لصناعة طاقة أكثر أمانًا وذكاءً وابتكارًا.

وأوضح الجعفري، بأن استخدام أرامكو لتقنية إنترنت الأشياء الصناعية في العديد من مجالات الأعمال بما في ذلك تنفيذ المشاريع وحماية الموظفين والأصول التشغيلية ومراقبة الأداء البيئي، وتحسين كفاءة وأداء الأعمال، وتحويل مرافق الشركة إلى منشآت ذكية، مبينا أن هذا الاستثمار أدى لإنشاء بنية تحتية نموذجية تطبق مجموعة متعددة من تطبيقات وحلول إنترنت الأشياء الصناعية على نطاق واسع.

وفيما يتعلق بمستقبل تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية، قال الجعفري: بأنه يتوجب علينا جميعا التعاون كمستخدمين وموردين ومنظمين وأكاديميين حتى يتسنى لنا أن نسهم في إطلاق العنان لإمكانات إنترنت الأشياء الصناعية، مبينا أن المجتمع بحاجة إلى التعاون لتحسين مهارات الكوادر المتخصصة لدينا، وتطوير التقنيات المبتكرة، وإنشاء بيئة رقمية آمنة، وبناء سلسلة إمداد محلية متينة.

 انطلاق أعمال القمة العالمية لإنترنت الأشياء الصناعية بمدينة الظهران

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة