JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الفنانة منال الضويني تمثل المملكة في الدورة الستين لمعرض الفنون الدولي ببينالي البندقية


تدشن هيئة الفنون البصرية السعودية، جناحا سعوديا خاصا بالدورة الستين لمعرض الفنون الدولي ببينالي البندقية، والتي ستقام منتصف أبريل وحتى نهاية نوفمبر من العام المقبل، في قاعات الأسلحة بمجمع الأرسينالي في مدينة البندقية بإيطاليا، 

ومن المقرر أن تمثل الفنانة منال الضويان المملكة في هذا الحدث الدولي، وذلك بهدف إبراز المواهب السعودية ورعايتها وإبرازها والاحتفاء بها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. 

وعلّقت الفنانة منال الضويان حول اختيارها لتمثيل المملكة قائلة: "على مدى العقدين الماضيين، أتاحت لي مقاربتي الفنية إمكانية المشاركة في التحولات الجارية في بلدي. وأرى في بينالي البندقية للفنون فرصة نادرة لتقديم ممارستي الفنية كما أصبحت عليه اليوم ضمن سياق المجتمع والبلد والعالم الذي أعيش فيه".

وتعد الفنانة منال الضويان واحدة من أهم الفنانين المعاصرين السعوديين الذين يعملون على المستوى الدولي، وتستخدم مختلف الوسائط الفنية كالتصوير الفوتوغرافي، والتسجيلات الصوتية، والمجسّمات، والتشارك الاجتماعي.

كما تتناول في أعمالها قضايا التقاليد، والذاكرة الجماعية، ومكانة المرأة، وتمثيلها وتُلقي نظرةً نقديةً على التحولات الثقافية والاجتماعية التي تشهدها المملكة، وتجوب في عملها عبر المساحات التي تتداخل فيها الأبعاد الشخصية والمجتمعية، مستكشفةً موضوعات الاختفاء والنسيان المتعمَّد والذاكرة الجماعية.

وتشتهر الضويان بأعمالها التركيبية التشاركية الاجتماعية، مثل عمل "في الهوا سوا"  وعمل "اسمي"، التي تتناول قضايا العادات الاجتماعية المرتبطة بوضع المرأة في المملكة والمنطقة.

وتعد هذه المشاركة ثاني تكليف لهيئة الفنون البصرية في بينالي البندقية ضمن أربعة مشاركات للجناح السعودي، وستكون ثالث مرةٍ تُمثل فيها امرأة بلدها بمعرض الفنون الدولي.

 الفنانة منال الضويني تمثل المملكة في الدورة الستين لمعرض الفنون الدولي ببينالي البندقية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة