JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

هيئة الأدب تصدر مجموعة جديدة من "قصص من السعودية" لعرضها بمعرض الأدب السعودي بفرنسا


ضمن مبادرة هيئة الأدب والنشر والترجمة لنشر أفضل القصص داخل المملكة العربية السعودية وإتاحته للقارئ المحلي والخارجي، واصلت الهيئة استصدار سلسلتها التي تحمل عنوان "قصص من السعودية".

حيث تعد تلك السلسلة تجسيد للتراث الثقافي المحلي، فهي تعمل على توثيق تطور القصة في المملكة الثقافي، وتحتفي بفن القصة القصيرة وكُتابها، كما تقدم فرصة للتعرف إلى أسماء من مختلف الأجيال في هذا المجال، حيث تشارك الهيئة بهذه القصص في معرض الهيئة المقام في العاصمة الفرنية باريس.

وتضم الطبعة التي تم استصدارها عشر قصص قصيرة متنوعة تأخذ القارئ في رحلة أدبية مثيرة، وهي: الدلافين، والمعلقون على الجراد، وأفكار حول طريقة ابتكار تهمة، وأساطير البيت، وملامح، وشجرة النيم، وذاكرة الحفرة، وعن الفتاة في المنزل المقابل، ومباريات شطرنج خالدة ولكن بائدة، وأيام مستعملة.

وقد صدرت الطبعة الرابعة من سلسلة "قصص من السعودية" ف عام 2022م، ويتطلع جامعو نصوصها إلى توسيع نطاق أثر أعمال مؤلفيها على الصعيدين المحلي والإقليمي حتى العالمي.

ويهدف هذا المشروع دون شك إلى تعزيز الوعي بالأدب السعودي وتقديم صورة أصيلة عن الثقافة والتراث السعودي إلى العالم، وترسيخ التواصل الثقافي وحضور الأدب السعودي في الساحة العالمية، ليكون مصدر إلهام للقراء وليُسهم في الحوار الأدبي العالمي.

هيئة الأدب تصدر مجموعة جديدة من "قصص من السعودية" لعرضها بمعرض الأدب السعودي بفرنسا

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة