JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق أولى الجلسات التفاعلية للابتكار في اللغة


يسعى معمل الابتكار في اللغة العربية التابع لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، إلى تحسين العمليات وزيادة الإنتاجية والكفاءة في العمل وتطوير منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات المجتمع العربي.

كما يعمل على تعزيز قدرة المؤسسات المبتكرة ومساعدتها في الحفاظ على تنافسيتها السوقية، وتحسين جودة الحياة اليومية للأفراد وخلق فرص عمل جديدة؛ وذلك عبر توسيع الشركات وتطوير صناعات جديدة وتعزيز التنمية المستدامة؛ بما يسهم في تطوير تقنيات وحلول دائمة تحافظ على الموارد الثقافية والاجتماعية واللغوية.

ومن هذا المنطلق، فقد أعلن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية عن إطلاقه بعد غد الأربعاء، أولى الجلسات التفاعلية لـ "بناء مجتمع الابتكار في اللغة"، التي ينفذها معمل الابتكار في اللغة العربية بالمجمع.

وذلك بهدف بناء بيئة ملائمة لنمو الأفكار في مجال الابتكار، وجمع المختصين والمهتمين والخبراء الناجحين في مجالات: التعليم، والتقنية، التصميم، والابتكار في اللغة؛ لمشاركة الخبرات، وبناء العلاقات؛ عبر نقاشاتٍ إثرائية في موضوعات حول دعم الابتكارات في مجال التقنيات النائية والناشئة للغة العربية.

ويهدف المعمل عبر عقد الجلسات التفاعلية إلى إيجاد مساحة تفاعلية، وبناء مجتمع مبتكر من الشباب الملهمين، والقادة في المجال التعليمي اللغوي، حيث تستهدف الجلسات التفاعلية رواد الأعمال، والمعنيين بمجال الابتكار، والشركات الناشئة، وأصحاب المشروعات الصغيرة، والمهتمين بابتكار منتجات خدمية في تعليم اللغة العربية، والأبحاث، ونماذج العمل، إضافة إلى العاملين في المجمع، خاصَّةً القائمين والمشاركين في منظومة الابتكار.

 مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق أولى الجلسات التفاعلية للابتكار في اللغة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة