JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

السفارة الياباينة بالرياض تقيم المهرجان السنوي الياباني لعرض التراث الثقافي لشعوبها السفارة الياباينة بالرياض تقيم المهرجان السنوي الياباني لعرض التراث الثقافي لشعوبها

بالتعاون مع منظمة التجارة الخارجية اليابانية والجالية اليابانية في الرياض، أقامت سفارة اليابان في المملكة المهرجان الياباني للعام الجاري، وذلك بقصر الثقافة بالرياض.

حيث تضمن المهرجان معرضا مصاحبًا وأجنحةً مختلفة للحرف اليدوية والمأكولات التقليدية اليابانية، والأجهزة التقنية المتطورة، والسيارات اليابانية. كما تم تزويد المشاركين بمعلومات مفصلة عن السياحية في اليابان. 

ولاقي  المهرجان إقبال كبير من المواطنين السعوديين واليابانيين المقيمين في المملكة، وتابع الحضور عدد من العروض اليابانية المتنوعة منها عرض الطبول الذي قدمه طلاب المدرسة اليابانية في الرياض، وعرض فنون الدفاع عن النفس اليابانية، وحفل الشاي الأخضر، والعرض الفني بتقنية الواقع الافتراضي، وأغاني البوب اليابانية.

وقد شارك الزوار بعددٍ من الأنشطة الترفيهية، من بينها الألعاب التقليدية، وكتابة الأحرف اليابانية، وورش العمل الحرفية، وأتيحت لهم الفرصة أيضًا لارتداء الملابس اليابانية التقليدية المعروفة بالـ "يوكاتا"، كما لو كانوا فعليًا في اليابان، كما أقيمت المسابقة الرابعة عشرة للخطاب الياباني، وشارك فيها 15 شابًا، ألقوا خطاباتهم باللغة اليابانية.

فيما ألقى السيد فوميو إيواي، سفير اليابان لدى المملكة، كلمة موجهة إلى المشاركين قال فيها: إن إحدى الخطوات نحو تحقيق عالم من الانسجام والتعاون هو أن نفهم بعضنا البعض معًا، متجاوزين الاختلافات اللغوية والثقافية.

بينما تحدثت السيدة رهف متبولي، التي فازت بالجائزة الذهبية، لتمتعه بمهارات عالية ومستوى متقدم في اللغة اليابانية، عن التشابه والاختلاف بين اليابان والمملكة العربية السعودية من ناحية السياحة، والانطباعات عن اليابان التي تجعلها تدرك قيمة بلادها.

 السفارة الياباينة بالرياض تقيم المهرجان السنوي الياباني لعرض التراث الثقافي لشعوبها السفارة الياباينة بالرياض تقيم المهرجان السنوي الياباني لعرض التراث الثقافي لشعوبها

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة