JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المملكة تشغل أول شاحنة هيدروجينية صديقة للإنسان والبيئة لنقل البضائع


ضمن التزام هيئة النقل السعودية في ابتكار وسائل نقل صديقة للإنسان والبيئة، لتحسين جودة الحياة وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، أطلقت الهيئة العامة للنقل أول شاحنة هيدروجينية في المملكة بشكل تجريبي.

وذلك بالتعاون مع شركة المجدوعي للوجستيات، في خطوة تعكس التزام الهيئة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 نحو توفير بيئة خالية من الانبعاثات الكربونية.

وحول مواصفات الشاحنة الهيدروجينية، فقد أكدت الهيئة على أن تلك الشاحنة تتميز بصفر انبعاثات كربونية، وهي مصممة ومهيأة لنقل البضائع وفقا لاشتراطات السلامة، وتقطع مسافات طويلة تجتاز 400 كم.

وبينت بأن الشاحنة تزود بالهيدروجين كوقود لها بسعة تصل إلى 35 كجم وضغط للغاز يصل إلى 350 بار، حيث يأتي ذلك من خلال اتفاقية تعاون بين شركة المجدوعي للوجستيات وشركة ايربرودكت قدرة لتقديم حلول متكاملة للشاحنات الهيدروجينية من حيث التشغيل والتزود بالوقود الهيدروجيني.

وتشمل الاتفاقية تصميم وتمويل وبناء وتشغيل وصيانة البنية التحتية ذات الصلة بالهيدروجين، بما في ذلك محطات التزود بالوقود الهيدروجيني في مواقع مختلفة في المملكة، وتهدف إلى بناء دراسة جدوى طموحة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 ومبادرة السعودية الخضراء.

وقد حصلت شركة المجدوعي على أول بطاقة تشغيل خاصة بشاحنات الهيدروجين في المملكة، والصادرة من بوابة نقل الإلكترونية، حيث تشمل أهداف إصدار بطاقة التشغيل توفير كافة البيانات المتعلقة بالشاحنات، والتأكد من الالتزام بكافة الاشتراطات، وضمان توفر المتطلبات الفنية للشاحنات، ورفع كفاءة وجودة الخدمات بالقطاع اللوجستي.

 المملكة تشغل أول شاحنة هيدروجينية صديقة للإنسان والبيئة لنقل البضائع

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة