JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

انطلاق مهرجان الرمان بمنطقة عسير وسط إقبال كبير من الزوار



تسعى المملكة لتكون محط أنظار العالم كوجهة سياحية عالمية تجتذب السياح من كل دول العالم، وانطلاقا من هذه الرؤية فإن المملكة تتعدد بها المهرجانات المرتبطة بالمنتجات الزراعية، حيث تشتهر بعض محافظات المملكة بإنتاج نوع من أنواع الفاكهة وتربطه بإقامة مهرجان له، فمن ذلك مهرجان التمور ومهرجان العنب ومهرجان الحمضيات، ويقام حاليا مهرجان الرمان.


حيث انطلقت مساء أمس الأحد، فعاليات مهرجان الرمان بمنطقة سراة عبيدة، والذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، ويستمر 3 أيام، وسط حضور كبير من الزوار والمشاركين.


وتعد هذه النسخة الثالثة من المهرجان، وذلك امتدادًا للمهرجانات الموسمية التي تشتهر بها المنطقة لتسويق المنتجات الزراعية بأنواعها المختلفة، ومن أبرزها الرمان والعنب والبن والحمضيات بأنواعها.


وتعد هذه الأيام هي موسم حصاد الرمان من كل عام، ويستمر الإنتاج أكثر من شهرين، وتشهد محافظة سراة عبيدة بتنوعها بوفرة في المحاصيل الزراعية، وهو ما أكسبها مكانة اقتصادية وزراعية مهمة.


وتهدف المهرجانات السياحية الزراعية التي تقام، إلى تسويق المنتجات الزراعية المحلية التي تشتهر بها منطقة عسير، وتحقيق عائدات اقتصادية متنوعة تنعكس على شرائح المجتمع كافة.

 انطلاق مهرجان الرمان بمنطقة عسير وسط إقبال كبير من الزوار

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة