JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ريف السعودية: حجم الحيازات الصغيرة المملوكة للأسر الريفية بلغ 31 ألف حيازة


ضمن أهداف المملكة التي تسعى لتحقيقها  الأمن الغذائي والاهتمام ببرامج التنمية الزراعية، حيث تمتلك المملكة برامج متطورة في مجال التنمية الزراعية المستدامة لخلق فرص عمل واستزراع للمنتجات الغذائية التي يحتاج إليها المواطنين.


ومؤخرا كشف برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة المعروف باسم "ريف السعودية" عن ارتفاع حجم المنتجات الزراعية المدعومة خلال العام الحالي، وذلك ضمن مستهدفاته في تحقيق الأمن الغذائي.


وقال المهندس غسان بكري، الأمين العام لبرنامج "ريف"، إن حجم الحيازات الصغيرة ارتفع إلى أكثر (31) ألف حيازة صغيرة، فيما بلغ حجم الإنتاج في قطاع تطوير وإنتاج وتصنيع وتسويق القهوة السعودية (1009) أطنان للعام الحالي.


وأضاف بأن حجم قطاع تطوير وتربية النحل وإنتاج العسل بلغ (3748) طن، بينما بلغ حجم الإنتاج في قطاع تنمية زراعة وتجارة الورد (651) مليون وردة، وبلغ حجم إنتاج قطاع الفواكه (90) ألف طن، وقطاع زراعة المحاصيل البعلية (27) ألف طن.


ويعد برنامج "ريف السعودية" من البرامج الرائدة التي تيعمل على دعم وتوفير الفرص للأسر المنتجة في المناطق الريفية، للمساهمة في تحسين نمط الحياة والأمن الغذائي، من خلال تحسين دخل صغار المزارعين والمنتجين، ورفع مستوى معيشتهم وزيادة الكفاءة والإنتاجية.

ريف السعودية: حجم الحيازات الصغيرة المملوكة للأسر الريفية بلغ 31 ألف حيازة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة