JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

شباب المملكة يحصد 3 جوائز عالمية في أولمبياد المعلوماتية الدولي المقام بالمجر


استطاع شباب المنتخب السعودي للمعلوماتية، حصد 3 جوائز عالمية في أولمبياد المعلوماتية الدولي في دورته 35 المقامة حالياً بعاصمة المجر، وسط تنافس 360 طالباً وطالبة من 90 دولة حول العالم.

وصرحت الدكتورة آمال الهزاع، الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بأن هذا الفوز جاء نتاج تعاون مثمر وبنَّاء بين"موهبة" والتعليم، وتجسيداً لهذه الشراكة الفاعلة،التي تنعكس إيجاباً على مجتمع الموهبة والإبداع في المملكة،وتتيح تقديم خدمات أكبر لرعاية وتدريب وتأهيل الموهوبين، وإيجاد بيئة محفزة للموهوبين والموهوبات من طلبة التعليم العام.

وتابعت قائلة: بأن هذا الإنجاز تحقق بتوفيق من الله تعالى، ثم بدعم القيادة الحكيمة؛ بهدف تعزيز الثقة في القدرات والطاقات السعودية على المنافسة العالمية في مجال المعلوماتية، وبناء جيل مبدع قادر على التعامل بلغة علمية، مقدمة الشكر والتقدير لوزير التعليم على دعمه لمؤسسةَ "موهبة" وبرامجَها لاكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين السعوديين في مدارس التعليم العام.

جدير بالذكر أن الطالب حميد الهذلي، المقيد بالصف الثاني الثانوي من تعليم الشرقية، حقق الميدالية البرونزية، فيما حاز الطالب أديب الشهري، المقيد في الصف الثاني الثانوي من تعليم الشرقية، على شهادة تقدير، وشهادة مماثلة للطالب عيسى الموسى، المقيد في الصف الثاني الثانوي من تعليم الأحساء.

يذكر أن الأولمبياد الدولي للمعلوماتية أكبر مسابقة دولية سنوية في مجال المعلوماتية والأعرق في العالم،وتستهدف الطلاب دون سن العشرين،وهي مسابقة برمجة تنافسية لطلاب المدارس من المرحلة الثانوية، وعقد أول أولمبياد للمعلوماتية على مستوى العالم في بلغاريا عام 1989م، برعاية اليونيسكو والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات، وكانت أولى مشاركات المملكة في عام 2019م.

شباب المملكة يحصد 3 جوائز عالمية في أولمبياد المعلوماتية الدولي  المقام بالمجر

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة