JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

لمدة 3 أيام.. انطلاق فعاليات مهرجان التمور والعسل بالمملكة

 


افتتح محافظ الجموم هاني بن محمود أبو العلا، مساء أمس الخميس "مهرجان التمور والعسل بمحافظة الجموم"، الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجموم لمدة 3 أيام في حديقة العزيزية، وذلك بمرافقة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة مكة المكرمة م. ماجد بن عبد الله الخليف، وبحضور مدراء ووجهاء المحافظة.

وعلى مدار الثلاثة أيام للمهرجات تتضمن الفعاليات (معارض الأسر المنتجة – ومسرح الطفل – والبرامج التعريفية التوعوية – ومسابقات وفعاليات – ومعارض تعريفية).

ووجه م. الخليف الدعوة الى جميع أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها إلى زيارة المهرجان، والاطلاع والاستفادة مما يقدم من منتجات طوال أيامه، والاستفادة من العروض المقدمة لجميع فئات المجتمع، مشيرا إلى أن فرع الوزارة يسعى من خلال هذه الفعاليات إلى مساعدة المزارعين في فتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم من داخل المحافظة وخارجها.

وأكد الخليف على حرص الوزارة على اقامة المهرجانات والفعاليات الزراعية في مناطق المملكة، ومنها منطقة مكة المكرمة، للتعريف بالمميزات النسبية لكل منطقة، ودعمًا للمزارعين للتعريف بمنتجاتهم وتبادل الخبرات بين المحافظات.

من جانبه قال مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجموم م. رشاد الزهراني، إن هناك أكثر من 130 منحلًا متنقلًا في محافظة الجموم تنتج أجود أنواع العسل، وأن مزارع النخيل في محافظة الجموم أكثر من 620 مزرعة تتوزع في مراكز "رهاط - مدركة - قفيف - الفوارة - الريان - عين شمس - عسفان - هدى الشام".

وأشار إلى أن من أهم أنواع التمور المنتجة في المحافظة هي: المتلبن - والمشوك - إلبان - سلج - سكري - روثانا - برحي، ومن مهام مكتب الوزارة بالمهرجان التأكد من سلامة التمور، وخلوها من المبيدات وصلاحيتها للاستهلاك البشري، وفقًا للمواصفات القياسية السعودية ومدونة الغذاء، حفاظًا على صحة المستهلكين.

لمدة 3 أيام.. انطلاق فعاليات مهرجان التمور والعسل بالمملكة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة