JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أمام ممثلي 89 دولة.. المملكة تعلن عن تنظيمها أولمبياد الكيمياء 2024



أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، عن مشاركة فريق من المملكة في الأولمبياد الدولي للكيمياء، في نسخته للعام الحالي 2023، والذي يقام حاليا في مدينة زيوريخ بسويسرا، في الفترة من 16 إلى 25 يوليو الجاري، معلنة أن أولمبياد الكيمياء الدولي السادس والخمسون سيكون في المملكة العربية السعودية يوليو 2024م.

وعرضت المؤسسة أمام ممثلي 89 دولة في مدينة زيورخ السويسرية، استعداداتها لتنظيم مسابقة الأولمبياد المقبل، وذلك خلال اجتماع على هامش ‫أولمبياد الكيمياء الدولي‬ 2023، بمشاركة وزارة التعليم‬ وجامعة الملك سعود‬.

ويعد الأولمبياد الدولي للكيمياء مسابقة سنوية عالمية تقام لطلاب الكيمياء الأكثر موهبة في العالم على مستوى المدارس الثانوية، وذلك بهدف تحفيز اهتمام الطلاب بالكيمياء من خلال حل المشكلات الكيميائية المستقلة والإبداعية.

كما تستهدف المسابقة تعزيز التواصل الدولي في الكيمياء، وتكوين الصداقات بين المجتمع العلمي الشاب من مختلف الجنسيات، وكذلك التعاون بين الطلبة، وتبادل الخبرات التربوية والعلمية في الكيمياء.

وذكرت مؤسسة “موهبة” أن المملكة شاركت في أولمبياد الكيمياء الدولي 12 مرة من قبل، تمكن الطلبة السعوديون خلالها من حصد 35 ميدالية، بينها 10 فضية و25 برونزية.

جدير بالذكر أن فكرة تنظيم الأولمبياد الدولي للكيمياء (IChO) بدأت في تشيكوسلوفاكيا عام 1968م، حيث كان يسمى أولمبياد الكيمياء (ChO)جزءاً من نظام التعليم الثانوي في جميع بلدان الكتلة السوفياتية، وكان الاتحاد السوفيتي نموذجاً لجميع البلدان الأخرى، وكانت وزارة التربية والتعليم قائمة على دعم المسابقة، ولم تتم في بداية المسابقة دعوة أي دولة غربية للمشاركة في هذا الأولمبياد.

                              أمام ممثلي 89 دولة.. المملكة تعلن عن تنظيمها أولمبياد الكيمياء 2024

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة