JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

لهذا السبب.. المركزالوطني للغطاء النباتي يعلن عدم تجاوز أيام التخييم 7 أيام




لمحبي التخييم والتنزه من السعوديين، أعلن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بأنه يجب عند التخييم ضرورة الالتزام بضوابط دليل مواقع التخييم والكرافانات في المتنزهات الوطنية، مبينا أنه يمنح تصريح الأنشطة مع مراعاة اللوائح والأنظمة الصادرة من الجهات ذات العلاقة، والالتزام بالنظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية.

وشدد المركز على ضرورة أن يتعهد حامل التصريح بتجنب الخلافات الفردية، أو المخالفات البيئية، أو دخول المواقع غير المذكورة في التصريح،مبينا أن عدم الالتزام بتوجيهات المسؤول والأمن البيئي يضع المستفيد تحت طائلة العقوبات والغرامات المالية في حالة المخالفة.

وأوضح المركز بأنه يجوز له إلغاء التصريح قبل انتهاء مدته لأسباب تتعلق بظروف قاهرة، أو مصلحة عامة بعد إشعار الطرف الثاني بذلك، منوهة إلى أن من الشروط أن يتم تحديد الموقع تحت إشراف المركز مع وجود هوية وطنية سارية لمنظم النشاط وتوفير أدوات الأمن والسلامة حسب المتطلبات على أن تكون مدة إقامة النشاط من يوم إلى أسبوع كحد أقصى.

ولفت المركز إلى أنه يمنع البيع أو التأجير أثناء النشاط واستغلالها لغير الغرض المحدد، ويحق لمنظم النشاط الحصول على تصريح واحد فقط في موقع النشاط نفسه، والالتزام بالمحافظة على نظام المتنزه أو الموقع الذي يقام فيه النشاط من ناحية الوقت للنشاط وغيره، والالتزام بالمحافظة على الغطاء النباتي، وتجنب جميع مخالفات البيئة.

وشملت المخالفات: ممارسة الاحتطاب والصيد وغيرهما والالتزام بأنظمة الأمن والسلامة، وتجنب أماكن الخطر، وعدم الاقتراب من المواقع الأمنية، وعدم انتهاك خصوصية الآخرين وتجنب إصدار الضوضاء والسلوكيات غير الحضارية وغير الإيجابية، على أن يلتزم بتنظيف الموقع وتسليمه عند انتهاء مدة التصريح كما تم استلامه.

ويلزم حامل التصريح بإلزام جميع المشاركين في النشاط بتطبيقهم للضوابط والأحكام والشروط المذكورة في الالتزام، وإبراز التصريح لمسؤولي الأمن البيئي والحماية من ممثلي المركز

                          لهذا السبب.. المركزالوطني للغطاء النباتي يعلن عدم تجاوز أيام التخييم 7 أيام

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة