JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وكالة الضمان الاجتماعي تمكن أكثر من 35 ألف مستفيد من سوق العمل وتحسين معيشته



يعتبر التمكين أحد البرامج التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي والتمكين من خلال مجموعة من الخدمات المقدمة عن طريق شركاء الوزارة والتي تتضمن الفرص الوظيفية والتدريبية، وكذلك للخدمات الداعمة للمشاريع الإنتاجية بهدف تحسين ظروف المستفيدين المعيشية والاقتصادية.

وقد استطاع البرنامج الذي تنفذه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من تمكين أكثر من 29 ألف مستفيد في مسار التوظيف خلال النصف الأول من العام الجاري متجاوزة بذلك الرقم المستهدف للنصف الأول وهو 27 ألف مستفيد.

تنقسم مسارات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي إلى ثلاث مسارات رئيسية هي: مسار التوظيف والذي يُعنى في توفير فرص وظيفية وتدريبية، من خلال التسجيل في منصة نطاقات التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أو منصات التوظيف المعتمدة، إضافة إلى الملتقيات الوظيفية في مختلف مناطق المملكة.

أما المسار الثاني فهو مسار تمكين الأعمال والذي يساهم في توفير برامج الدعم المالي وغير المالي والتدريب للمستفيدين للنهوض بأعمالهم الريادية أو مشاريعهم الإنتاجية وتقديم المشورات والمساعدة في وضع دراسات الجدوى عبر المتخصصين والخبراء.

أما المسار الثالث فهو مسار التأهيل الذي بهدف إلى تقديم برامج وخدمات التأهيل للمستفيدين الذين يملكون القابلية للتأهيل متضمنًا التأهيل الصحي والنفسي والاجتماعي.

               وكالة الضمان الاجتماعي تمكن أكثر من 35 ألف مستفيد من سوق العمل وتحسين معيشته

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة