JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزارة السياحة تدشن مبادرتها الاستثمارية في قطاع الضيافة بعائدات تصل لـ42 مليار ريال

ضمن برنامج الممكنات الاستثمارية في القطاع السياحي الذي أطلقته وزارة السياحة مؤخراً، على هامش قمة مستقبل الضيافة المقامة في الرياض، أعنلت الوزارة عن تدشينها مبادرة الممكنات الاستثمارية في قطاع الضيافة.

وذلك بحضور عددٍ من المستثمرين المحليين والدوليين، وبالتعاون مع وزارة الاستثمار، حيث تسعى المبادرة لجذب الاستثمارات الخاصة بقطاع الضيافة في وجهات سياحية محددة.

وصرح المهندس محمود عبد الهادي، وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية، بأن مبادرة الممكنات الاستثمارية في قطاع الضيافة، التي تأتي بالتعاون مع وزارة الاستثمار، تُعد جزءاً من الأهداف الإستراتيجية لوزارة السياحة لتعزيز مكانة المملكة كونها وجهة سياحية عالمية مع توفير فرص استثمارية كبيرة للمستثمرين المحليين والدوليين.

وقال إن المبادرة صممت خصيصاً لتناسب طبيعة الوجهات السياحية الواعدة ولتحفيز الاستثمار فيها، مشيراً إلى أن المبادرة تهدف لزيادة وتنوع العروض السياحية، ورفع الطاقة الاستيعابية لمرافق الضيافة السياحية في الوجهات السياحية.

وأوضح وكيل وزارة السياحة بأن مبادرة الممكنات الاستثمارية في قطاع الضيافة تسعى لجذب الاستثمارات الخاصة بقطاع الضيافة في وجهات سياحية محددة، بما يصل لنحو 42 مليار ريال، بعائدات تقدر بحوالي 16 مليار ريال على الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2030م.

وكشف عبد الهادي بأن المبادرة ستسهم في توفير ما يصل إلى 120 ألف فرصة عمل إضافية بحلول عام 2030م في تلك الوجهات، بالإضافة لمساهمتها في تعزيز البنية التحتية السياحية ومرافق الضيافة في المملكة.

 وزارة السياحة تدشن مبادرتها الاستثمارية في قطاع الضيافة بعائدات تصل لـ42 مليار ريال

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة