JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

طالبة سعودية ضمن أفضل 3 تطبيقات مميزة في مسابقة آبل العالمية

فازت الطالبة السعودية جواهر العنزي، والطالبة بأكاديمية مطوري آبل، والتي تُعد شراكة بين آبل وأكاديمية طويق، في تحدي سويفت العالمي من شركة آبل، وتمت الإشادة بها كواحدة من أفضل ثلاثة تطبيقات مميزة من بين 350 فائزًا يمثلون 35 دولة.

وأعلنت شركة أبل العالمية، بأن فوز الطالبة السعودية جواهر العنزي كأول سعودية تكون من أفضل ثلاثة مشاريع مميزة في هذا التحدي يؤكد ببراعة طالبات المملكة السعودية، فيما قدم السيد تيم كوك رئيس شركة آبل، تهنئته للطالبة.

وقالت الطالبة الفائزة جواهر العنزي: إنها كانت قريبة جدًا من جدها الذي توفّي وهي في عمر الخامسة، وبعد فترة وجيزة أصيبت بالتلعثم الذي أصبح منهكًا لها، وبمرور الوقت، وبمساعدة والدها، تمكنت من تعلم طرق التحكم في التأتأة.

وتعمل الآن في مشروعها على إنشاء تطبيق اسمه "طفلي"، الذي يمكن مستخدميه من مساعدتهم في حالات التأتأة، حيث يحكي التطبيق قصة جواهر شامان من خلال عيون طفلة تتلعثم.

ويتميز بشخصيات مستوحاة من والدها وجدها، ويرشد التطبيق المستخدمين من خلال التمارين التي تساعد على إبطاء تنفسهم وإعدادهم لتجارب الحياة الواقعية مثل قراءة قصة في فصل دراسي، واستخدمت جواهر شامان AVF Audio لإضافة أصوات تحاكي الطريقة التي يقسّم بها والدها الجمل إلى أجزاء صغيرة يسهل التحكم فيها.

يذكر بأنه فاز بهذا التحدي خمسة طالبات من أكاديمية مطوري آبل بالشراكة مع أكاديمية طويق، وأكاديمية طويق هي نتاج شراكة بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وكانت الخمس طالبات وهم: جواهر العنزي وأفراح جبير وهيا السابر ووجد الهدلق والجوهرة المسعود من ضمن 350 فائزًا، وتعمل أكاديمية مطوري آبل - طويق بشكل حثيث ومستمر لبناء القدرات الوطنية في المجالات التقنية.

 طالبة سعودية ضمن أفضل 3 تطبيقات مميزة في مسابقة آبل العالمية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة