JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

شراكة بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة stc لإنشاء أكبر شركة اتصالات بالمنطقة

كشف صندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع اتفاقيات شراكة نهائية مع شركة الاتصالات السعودية "مجموعة stc"، يستحوذ عبرها الصندوق على حصة 51% من شركة أبراج الاتصالات (توال) من مجموعة stc.

فيما سيقوم كل من الصندوق ومجموعة stc، بدمج شركتي توال ولتيس الذهبية للاستثمار، والتي يمتلك فيها الصندوق حصة أغلبية، في كيان مدمج جديد ليكون أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية الخاصة بقطاع الاتصالات.

ووفقا لذلك سيمتلك الصندوق حصة 54% من الكيان المدمج الجديد، بينما ستمتلك مجموعة stc حصة 43.1% منها، في حين سيحتفظ ملاّك الأقلية في شركة لتيس الذهبية للاستثمار برأس المال المصدر المتبقي من الكيان.

ويتوقع اكتمال الصفقات في النصف الثاني من 2024، بعد الحصول على جميع الموافقات النظامية، واستيفاء شروط الاتفاقيات، وستسهم الشركة الجديدة في إحداث تطور نوعي يرتقي بتجربة العملاء.

وذلك لأنها تتيح تكامل البنية التحتية للأبراج الخاصة بالاتصالات في المملكة زيادة تغطية الشبكة وتعزيز التواصل وزيادة سرعات الإنترنت للأجهزة المحمولة، كما سترفع الشركة الجديدة من كفاءة الإنفاق التشغيلي.

وتجسّد الاتفاقيات تطلعات صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة stc لتعزيز تكامل وقوة البنية التحتية لقطاع الاتصالات في المملكة والاستفادة من الفرص الكامنة فيه، وتأتي هذه الخطوة بعد استحواذ توال على أصول خاصة بالبنية التحتية لقطاع الاتصالات في بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا.

وذلك لتكون الرائد الوطني الجديد على صعيد أبراج الاتصالات محلياً، وأكبر شركة مستقلة بالكامل في القطاع على مستوى المنطقة، إذ سيمتلك الكيان المدمج الجديد 30 ألف برج للاتصالات، لتصبح واحدة من أكبر شركات الأبراج على مستوى العالم تقدر إيراداتها السنوية بحوالي 4.8 مليارات ريال سعودي.

 شراكة بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة stc لإنشاء أكبر شركة اتصالات بالمنطقة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة