JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

جدة تستضيف ورشة عمل دولية لمناقشة خطة مقاومة مضادات الميكروبات البيطرية

استضاف المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" في جدة، ورشة العمل الدولية لمناقشة الخطة الخليجية الاسترشادية للتصدي لمقاومة مضادات الميكروبات في المجال البيطري.

ويعكس تنظيم المملكة لهذه الورشة الدولية، سعيها الحثيث لتعزيز جهودها في التصدي للمقاومة الميكروبية، إلى جانب استعراض أعمال اللجنة الوطنية للميكروبات المقاومة للمضادات، ودور المملكة ضمن الدول الأعضاء في التصدي لظاهرة المقاومة الميكروبية في المجال البيطري.

وكذلك دور دول المجلس لمكافحة ظاهرة المقاومة الجرثومية للمضادات في المجال البيطري، وبحث إعداد خطة زمنية للتعامل مع هذه الظاهرة، وآلية بناء القدرات في الدول الأعضاء وتبادل الخبرات بين الدول في مكافحة مقاومة الميكروبات.

حضر ورشة العمل كل من الرئيس التنفيذي لمركز وقاء، المهندس أيمن الغامدي، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المساعد للثروة الحيوانية والسمكية الدكتور علي الشيخي، وممثلي دول مجلس التعاون الخليجي، والجهات ذات العلاقة.

واستعرضت ورشة العمل الخطة الخليجية لأربعة أعوام 2024 - 2027، للتصدي لتفشي المقاومة الجرثومية للمضادات في المجال البيطري وفق نهج الصحة الواحدة، التي اقترحتها المملكة.

وذلك في إطار سعيها لتعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي ومواءمة الجهود والتأكيد على أهمية تضافرها للتصدي لهذا التفشي، إلى جانب تبادل الخبرات بين دول المجلس، باعتبار مقاومة مضادات الميكروبات إحدى مهددات صحة الإنسان والحيوان وبيئتهما المشتركة عالمياً.

 جدة تستضيف ورشة عمل دولية لمناقشة خطة مقاومة مضادات الميكروبات البيطرية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة