JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المملكة تشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين

تشارك المملكة السعودية في اجتماعات الربيع لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين للعام 2024م، والتي ستعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 15إلى ٢٠ أبريل الجاري.

ويترأس وفد المملكة في الاجتماعات، السيد محمد بن عبداللّه الجدعان، وزير المالية، فيما يضم الوفد السعودي كل من محافظ البنك المركزي السعودي ساما، السيد أيمن السياري، والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية السيد سلطان المرشد.

إضافة لمساعد وزير المالية للسياسات المالية الكلية والعلاقات الدولية الأستاذ عبدالمحسن الخلف، ووكيلا للجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية الدكتور رياض الخريّف، ووكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية الأستاذ خالد باوزير.

كما سيترأس وزير المالية اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية التابعة لصندوق النقد الدولي بعد إعلان رئاسة المملكة لها لثلاثة سنوات، ويهدف الاجتماع إلى تبادل وجهات النظر حيال تطورات الاقتصاد العالمي وآفاق النمو والمخاطر المحيطة به.

وسوف يتم مناقشة أولويات السياسات الاقتصادية العالمية ودور الصندوق للتعامل مع هذه التطورات من خلال تقديم المساعدات المالية والمشورة وبناء القدرات الفنية للدول الأعضاء والدعم المالي للدول المحتاجة.

ويعد اجتماعات الربيع منصة تجمع وزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية، وكبار المسؤولين من المنظمات الدولية والقطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة بما في ذلك الاقتصاد والنظام المالي العالمي، والتنمية المستدامة، وسبل القضاء على الفقر، وغيرها من القضايا الاقتصادية والمالية.

 المملكة تشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة