JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الاستخدام الآمن للذكاء الصناعي يستحوذ على أجندة مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية

يعقد البرلمان العربي يوم السبت المقبل مؤتمره السادس مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك بمقر جامعة الدول العربية، بمشاركة عدد كبير من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وسوف يناقش هذا المؤتمر الدوري كل عام إحدى القضايا الرئيسية ذات الصلة بتحقيق النهضة الشاملة والتنمية المستدامة في الدول العربية ودور البرلمانيين العرب في تحقيق متطلباتها.

وسيسبق المؤتمر اجتماعات تحضيرية تضم ممثلين عن البرلمانات العربية لمناقشة مشروع الوثيقة تمهيدا لرفعها إلى رؤساء البرلمانات العربية من أجل اعتمادها، وذلك تمهيداً لرفعها إلى القمة العربية المقبلة على مستوى القادة العرب، والمقرر عقدها في مملكة البحرين منتصف شهر مايو القادم.

وسوف يطرح المؤتمر هذا العام موضوع الذكاء الاصطناعي، حيث أعد البرلمان العربي مشروع وثيقة تحت عنوان "رؤية برلمانية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي".

وتتناول جلسات المؤتمر الفرص والتحديات المرتبطة باستخدامات الذكاء الاصطناعي في الدول العربية، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون العرب في حوكمة استخدامات الذكاء الاصطناعي.

وسوف يتم إنشاء إطار قانوني وتنظيمي يضمن تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي واستخدامها بشكل مسؤول وآمن في مختلف المجالات، وعلى نحو يراعي خصوصية وثقافة وأخلاق المجتمعات العربية.

 الاستخدام الآمن للذكاء الصناعي يستحوذ على أجندة مؤتمر رؤساء  البرلمانات العربية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة