JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مركز الثورة الصناعية وواحة الملك سلمان يناقشان مُستقبل تقنيات الكم وتطبيقاتها بالمملكة


أعلن مركز الثورة الصناعية الرابعة في المملكة، والتابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، عن مُشاركته مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وواحة الملك سلمان للعلوم، الأربعاء المقبل، في فعالية علمية حول مُستقبل تقنيات الكم وتطبيقاتها في المملكة ودور التعليم والتوعية في تبنيها، وذلك لمدة يومين.

كما سيقيم المركز مع مدينة الملك عبد العزيز وواحة الملك سلمان، معرضا مصاحبا للفعالية بمقر الواحة، وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للكم الذي يوافق يوم 14 أبريل من كل عام.

وتتضمن الفعالية عقد جلسات حوارية بمشاركة نخبة من المسؤولين والمتخصصين من رجال الأعمال والأكاديميين, الأولى بعنوان: "تعزيز علوم الكم والتقنية والابتكار في المملكة".

حيث يناقش المشاركون من خلالها التحدّيات والفُرص التي تُقدمها تقنيات الكم للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، والدور الرئيسي للبحث والتطوير والابتكار في نجاح اقتصاد يعتمد على تقنيات الكم.

والجلسة الحوارية الثانية تأتي بعنوان "دور التعليم والتوعية نحو نقلة في مجال الكم"، فتركز على إيجاد تخصصات في مجال علوم وتقنيات الكم التعليم، وعلى تطوير استراتيجيات لإيصال مفاهيم الكم المُعقدة لطلاب المدارس، وعلى مُبادرات بناء الوعي في تعزيز فهم أفضل لعلوم وتقنيات الكم، مع التأكيد على أهمية دور وسائل الإعلام وبرامج التوعية في زيادة الوعي حول اقتصاد الكم.

ويستعرض المشاركون في الجلسة الثالثة بعنوان "صعود الاقتصاد الكمي - وتداعياته على المملكة"، الطرق التي يُمكن للمملكة من خلالها أن تتبوأ مكانة متقدمة كدولة رائدة في التقنيات الناشئة، والتأكيد على الإمكانات الهائلة للحوسبة الكمية في تسريع الابتكار والأبحاث في الصناعات الرئيسية.

وتتضمن الفعالية معرضاً لعدد من الشركات العالمية والمحلية المشاركة للتعريف بآخر التطورات في تقنيات الكم وتطبيقاتها في الاتصالات والحوسبة والمستشعرات، إضافة لعروض حية وافتراضية في علم الكم ونشأته والمفاهيم الأساسية المرتبطة به ومدى تأثيره على حساباتنا اليومية.‫‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

 مركز الثورة الصناعية وواحة الملك سلمان يناقشان مُستقبل تقنيات الكم وتطبيقاتها بالمملكة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة