JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ارتفاع في اسعار النفط للمرة الأولى منذ خمسة أشهر بسبب اتساع الصراع الجيوسياسي

لأول مرة منذ ما يزيد عن خمسة اشهر، ترتفع اسعار النفط عالميا، بعدما كانت المؤشرات ترجح زيادة طفيفة، حيث بلغت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ أواخر أكتوبر عند الأغلاق عشية الأربعاء، وعند الافتتاح صباح الخميس.

وسيطر المشهد قلق من المستثمرين من عرقلة الإمدادات بسبب توتر المشهد الجيوسياسي، وذلك بالرغم من أن القفزة في مخزونات الخام الأمريكي حدت من المكاسب.

وقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 43 سنتًا، بما يعادل 0.5%، لتبلغ 89.35 دولارًا للبرميل عند التسوية، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتًا، أو 0.3%، إلى 85.43 دولارًا للبرميل.

وشهد خاما برنت وغرب تكساس الوسيط ارتفاعا بما يزيد على دولار واحد خلال الجلسة، ولكن حد من المكاسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الذي كشف عن زيادة مخزونات الخام بمقدار 3.2 مليون برميل.

بينما ارتفعت العقود الآجلة لخامي برنت وغرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوياتها خلال خمسة أشهر على مدى ثلاث جلسات متتالية، مدعومة بالمخاوف من احتمال تقلص إمدادات النفط بسبب هجمات أوكرانيا على مصافي التكرير الروسية واحتمال اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

 ارتفاع في اسعار النفط للمرة الأولى منذ خمسة أشهر بسبب اتساع الصراع الجيوسياسي

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة