JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

السعودية ضمن أوائل دول العالم في تطوير استراتيجيات الذكاء الاصطناعي المستقبلية

 

أعلن مؤشر جامعة ستانفورد الدولي للذكاء الاصطناعي 2024 الصادر مؤخراً، عن تصنيف المملكة السعودية ضمن أوائل دول العالم في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي.

 ويعد مؤشر جامعة ستانفورد الدولي للذكاء الاصطناعي 2024، مصدرًا شاملاً لواضعي السياسات والباحثين والمتخصصين في الصناعة لفهم الوضع الحالي للذكاء الاصطناعي والاتجاهات المستقبلية بشكل أفضل.

ويؤكد هذا المستوى الذي وصلت إليه المملكة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، نجاح مستهدفات رؤية السعودية 2030 التي يرتبط الذكاء الاصطناعي بها بنسبة 70 % بشكل مباشر والباقي بشكل غير مباشر.

وذلك من أجل أن تتبوأ البلاد مكانة متميزة في المؤشرات العالمية بمختلف المجالات ومنها مجال الذكاء الاصطناعي الذي تقوده سدايا منذ إنشائها عام 2019م بوصفها الجهة المختصة بالبيانات والذكاء الاصطناعي.

وينسجم هذا المستوى العالمي مع جهود سدايا، في تعزيز مكانة المملكة كدولة رائدة في البيانات والذكاء الاصطناعي، وتمكين منظومة الذكاء الاصطناعي من خلال بناء القدرات ووضع السياسات وتمكين الاستثمار والابتكار وتطوير البنية التحتية التقنية، وتحفيز تبني الذكاء الاصطناعي في المجالات ذوات الأولوية لخدمة الأولويات الوطنية.

السعودية ضمن أوائل دول العالم في تطوير استراتيجيات الذكاء الاصطناعي المستقبلية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة