JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزير السياحه السعودي: المملكة تصدرت قائمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية في عدد السيّاح

شاركت المملكة السعودية بوفد من وزارة السياحة، برئاسة السيد أحمد بن عقيل، وزير السياحة ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، في أسبوع الاستدامة بالأمم المتحدة، والذي انعقد في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

حيث حضر الفعاليات كل من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس، والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة زوراب بولوليكاشفيلي.

وألقى وزير السياحة كلمة المملكة في الجلسة الافتتاحية، أكد خلالها على أن المملكة سعت خلال العامين الماضيين مع الدول الأعضاء بصفتها رئيسًا للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، إلى تعزيز تمثيل قطاع السفر والسياحة في المحافل الدولية.

وأوضح بأن هذا الدعم أسهم في إطلاق منظمة الأمم المتحدة للسياحة بالتعاون مع المملكة حزمة من المبادرات لتحقق هذا الهدف مثل جائزة أفضل القرى السياحية، ومبادرة السياحة تنير العقول، وتشكيل فريق عمل لإعادة تصميم مستقبل السياحة.

وقال الوزير: إن المملكة أصبحت من أهم الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذبًا للسيّاح على مستوى العالم؛ فقد تصدرت قائمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية في نمو عدد السيّاح الدوليين عام 2023م للدول الكبرى سياحيًا، إضافة إلى تصدرها دول مجموعة العشرين في عدد السيّاح الدوليين.

وتابع بأنه تمكنت المملكة من استقبال أكثر من (27) مليون سائح دولي، مبينًا أن المملكة شرعت في تطوير خططها واستراتيجياتها لاستقبال ما يزيد عن (70) مليون سائح دولي بحلول عام 2030م.

وجدد وزير السياحة، تأكيد المملكة على التزامها بالتنمية المستدامة في القطاع السياحي، وذلك من خلال تركيزها على تنفيذ مشاريع سياحية مستدامة، بما يضمن تحقيق أثر إيجابي على المناخ والبيئة والمجتمعات المحلية، مثل "مشروع نيوم، ومشروع البحر الأحمر.

وأوضح السيد أحمد الخطيب، بأن المملكة تسعى بحلول العام 2030م إلى تحقيق المساهمات المحددة وطنيًا لخفض انبعاثات مكافئ أكسيد الكربون بأكثر من (278) مليون طن سنويًا، وحماية (30%) من المناطق البرية والبحرية في المملكة، وزراعة أكثر من (600) مليون شجرة.

 وزير السياحه السعودي: المملكة تصدرت قائمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية في عدد السيّاح

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة