JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المملكة تشارك في أعمال دورة المجلس التنفيذي رقم ٢١٩ لليونسكو بفرنسا

شاركت المملكة بوفدها الدائم لدى اليونسكو، في أعمال الدورة 219 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، والتي انطلقت الإثنين، بمقر المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس.

وذلك بمشاركة من اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، ومختلف الجهات الوطنية ذات الاختصاص، حيث يرأس وفد المملكة سفير خادم الحرمين لدى فرنسا وإمارة موناكو، والمندوب الدائم  لدى اليونسكو، فهد بن معيوف الرويلي.

وقد ألقى الرويلي كلمة المملكة حيث أشار إلى ما تبذله المملكة من جهود موسعة ومستمرة بالتعاون مع شركائها في المنطقة وفي العالم لإيجاد حل للأوضاع الإنسانية المتدهورة ومعاناة المدنيين في قطاع غزة.

كما أكد على موقف المملكة في ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية وانتهاكاتها للقانون الدولي وإنهاء معاناة المدنيين، داعياً اليونسكو إلى بذل جهود أكبر في هذا الشأن.

يُذكر أن المجلس التنفيذي لليونسكو هو أحد الأجهزة الدستورية الثلاثة للمنظمة، إضافة إلى المؤتمر العام والأمانة العامة، ويتم انتخاب أعضاء المجلس في المؤتمر العام للمنظمة، الذي يُقام كل عامين.

ويقوم المجلس التنفيذي وفق توجيهات المؤتمر العام بتقييم أداء عمل اليونسكو، وتقييم برامجها وتقديرات الميزانية للمنظمة، ويتكوّن المجلس التنفيذي لليونسكو من 58 دولة عضواً تُنتخب لعضوية المجلس كل أربعة أعوام.

 المملكة تشارك في أعمال دورة المجلس التنفيذي رقم ٢١٩ لليونسكو بفرنسا

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة