JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الصحة السعودية تحذر مواطنيها من العلاج بما يسمى بـ "لسعات النحل"

بعد انتشارها بشكل كبير داخل المملكة، حذرت وزارة الصحة السعودية المواطنين من التداوي بِسم النحل أو ما يعرف بلسعات النحل، مشددة على ضرورة توخي الحيطة والحذر، وعدم الانسياق نحو دعايات علاجية تفتقر إلى البراهين العلمية، وذلك تفادياً لحدوث أضرار من هذا العلاج. 

وبينت الوزارة بأن المركز الوطني للطب البديل والتكميلي هو المرجعية الوطنية للسياسات والتشريعات والتنظيمات الخاصة بكافة مجالات الطب البديل والتكميلي في السعودية، ولم يصدر منه حتى الآن أي تشريع أو تنظيم خاص بالمعالجة بسم النحل.

وأكدت الوزارة أنه انطلاقاً من دورها المهني والتوعوي دعت المرضى والمهتمين بتوخي الحذر، وعدم الانسياق خلف الدعايات التي يُدّعى من خلالها إمكانية التداوي بلسعات النحل.

وأوضحت بأنه ما زالت ممارسة العلاج بالنحل المعمول بها في بعض الدول قيد البحث والدراسة لدى المركز، إذ تم الشروع بالمشاركة في فعاليات عدة، والتواصل مع خبراء ومختصين؛ للتأكد من سلامتها وفائدتها للمرضى.

 ونوهت إلى أنه بعد الانتهاء من الدراسات المطلوبة والتيقن من الاستفادة سيشرع المركز بالتعاون مع المختصين في إعداد السياسات والإجراءات اللازمة لتشريع الممارسة وتحديد الفئات المسموح لها بتقديمها.

 الصحة السعودية تحذر مواطنيها من العلاج بما يسمى بـ "لسعات النحل"

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة