JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

شوارع وحارات وأسواق جدة القديمة توفر سياحة رمضانية تاريخية خاصة

تشتهر جدة التاريخية منذ القدم بأسواقها الشعبية العديدة، إلى جانب المراكز التجارية الفاخرة والحديثة التي تبيع أشهر الماركات العالمية، وهو ما يجعل جدة وجهة مفضلة للمعتمرين وعشاق السياحة والتسوق.

وتستقطب شوارع جدة التاريخية، وبخاصة في شهر رمضان المبارك الالاف من السياح، كما تشهد الأسواق الشعبية والتقليدية في جدة التاريخية حركة دائبة، نظرًا لبساطتها وأجوائها التي تفوح بالأصالة والعراقة.

وتحفل جدة التاريخية هذا العام بالعديد من الفعاليات التي تجذب آلاف السياح والمعتمرين، إلى جانب ما تتمتع به من معالم ومبانٍ أثرية وتراثية عريقة مثل قصر خزام وبيت نصيف.

كما تحتضن جدة التاريخية أيضًا فعالية حي جميل، الذي يثري ذكريات الزوار بليالٍ رمضانية مميزة عبر باقة من الفعاليات الثقافية والفنية الثرية، حيث يشجع حي جميل على الإبداع والصناعة المحلية عبر استقبال المشتركين ضمن ليالي رمضان.

وتحظى جدة التاريخية في رمضان، بمكانة خاصة تميزها عن سائر معالمها ووجهاتها الأخرى، فمن يذهب إلى جدة كوجهة سياحية لابد أن تكون منطقة "البلد" هي نقطة البداية والانطلاق، حيث تعتبر تلك المنطقة هي مركزها التاريخي العريق والشهير والمتميز، والذي أدرجته منظمة اليونيسكو ضمن مواقع التراث العالمي.

ومع شهر رمضان تزدحم شوارع جدة وحاراتها القديمة بالزوار للاستمتاع بأجوائها الفريدة، كما تنتشر البسطات التي تبيع الأكلات الرمضانية الشهيرة، بينما يرتدي الباعة ملابسهم التقليدية التراثية لأهالي جدة والحجاز، والتي تضفي على المكان طابعًا تراثيًا خاصًا.

 شوارع وحارات وأسواق جدة القديمة توفر سياحة رمضانية تاريخية خاصة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة