JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزارة الثقافة تطلق منصة "كون" بتقنية الميتافيرس للتعرف على تراث المملكة


أطلقت وزارة الثقافة السعودية "منصة كون" الثقافية والتي تعمل من خلال تقنية ميتافيرس، وهي إحدى المنصات الثقافية التفاعلية التي تتيح للزوار افتراضياً في رحلة شيقة من خلال التجول في فضاء "تقنية الميتافيرس".

وتقوم المنصة بأخذ الزوار في رحلة التعرف على تراث المملكة العربية السعودية النابض بالحياة والأصالة، حيث يتعايش زائر "كون" المبتكرة في رحلة فريدة تعود إلى تاريخ تأسيس الدولة السعودية من عام 1727 إلى الوقت الحاضر، مدعوماً بذلك بتقنية الوسائط التوليدية الذكية المتقدمة.

ويتيح "الميتافيرس الثقافي" الاستكشاف والتعلم والكسب والتواصل مع جوهرة الثقافة السعودية العظيمة، في التحكم في الاتجاهات والتحرك في داخل المنصة واختيار الشخصية التي تناسب الزائر سواءً فئة "الذكور والإناث".

إضافة إلى التحكم في المشي والجري، وتحريك الكاميراً في 360 درجة توحي بمعايشة سردية للقصة والدخول في تفاصيل المكان، وتحديد الرسومات وجودتها، وكذلك اختيار اللغة المناسبة.

ويتعرف الزائر من خلال المنصة على وزارة الثقافة والهيئات التابعة لها من خلال أيقونة توضح أسم الجهة ومشاهدة المقاطع التعريفية والتثقيفية على الشاشات المتواجدة في كل جهة في التعرف على نشأتها وفكرتها والخدمات التي تقدمها في مجالات الثقافة المتعددة في الفنون والعمارة والتصميم والتراث والمسرح والسينما وفنون الطهي والمكتبات والفنون البصرية والأدب.

 وزارة الثقافة تطلق منصة "كون" بتقنية الميتافيرس للتعرف على تراث المملكة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة