JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

برنامج جدة التاريخية يبدأ في تشغيل أول ثلاثة فنادق تراثية بعد الانتهاء من ترميمها

كشف برنامج جدة التاريخية، عن تشغيله لأول ثلاثة فنادق تراثية في المنطقة التاريخية بجدة، والتي قام بترميمها وإعادة تأهيلها مع الحفاظ على سماتها المعمارية الفريدة وفق ضوابط منظمة اليونسكو، والتي صنفت جدة التاريخية في العام 2014 ضمن قائمتها للتراث العالمي.

ومن المقرر أن تعمل شركة تطوير البلد على إدارة وتشغيل الفنادق ضمن حزمةٍ تتضمن 34 مبنى تراثياً، وتشمل مجموعة الفنادق التراثية بيت جوخدار، وبيت الريّس، وبيت كدوان.

حيث تم ترميمها وتأهيلها برؤية عصرية، بهدف الإسهام في الحفاظ على تراث المملكة وصونه وتأهيله وإبرازه، ويلقِي كل مبنى من هذه المباني الضوء على تاريخ المنطقة، ويتميز بتصميم معماري مختلف.

يذكر أن برنامج جدة التاريخية وشركة تطوير البلد وقعا مؤخراً عقد لتشغيل الفنادق التراثية والذي يتضمن 34 مبنى تراثياً، يقوم البرنامج خلاله بتسليم الفنادق إلى مجموعة ضيافة البلد الذراع التشغيلي لشركة تطوير البلد.

وتهدف إلى تقديم تجارب فندقية فريدة وأصيلة في مجال الضيافة، تجمع بين التاريخ والأصالة ووسائل الراحة الحديثة، وتتميز بالحفاوة المستمدة من الثقافة المتأصلة في المنطقة، والالتزام بصون تراثها وتطوير تجارب ثرية لاستكشافها.

 برنامج جدة التاريخية يبدأ في تشغيل أول ثلاثة فنادق تراثية بعد الانتهاء من ترميمها

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة