JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزارة السياحة تحتفي في برلين بمنجزات القطاع بالوصول إلى ١٠٠ مليون سائح

 

احتفت السعودية بمنجزات القطاع السياحي بالوصول إلى 100 مليون سائح خلال عام 2023م؛وذلك بجناح المملكة في معرض ITB برلين 2024م، والذي اختتم أعماله مؤخرا.

واستقبل الجناح السعودي بمعرض برلين أكثر من 14 ألف زائر؛ تعرفوا من خلالها على الثقافة الأصيلة والحفاوة السعودية والوجهات الفريدة والمنتجات المميزة؛ بالإضافة إلى القائمة الثرية من الفعاليات العالمية والنوعية التي تقام حول المملكة طوال العام.

وكانت المملكة قد حققت مستهدفاتها السياحية قبل أوانها بسبعة أعوام؛ وعليه تم رفع سقف الطموح إلى 150 مليون سائح بحلول العام 2030م، وقد حضر هذا الاحتفال عدد من وزراء السياحة ونخبة من قادة القطاع من حول العالم.

ورحب السيد أحمد بن عقيل الخطيب،  وزير السياحة خلال الاحتفالية بالحضور، مؤكدا على أن مشاركة السعودية في نسخة هذا العام من معرض ITB في برلين كانت متميزة وناجحة.

وقال إن الجناح استعرض للمشاركين من كافة دول العالم القفزات الكبيرة التي يشهدها قطاع السياحة في المملكة، والمستقبل المشرق لسياحة بلادنا في ظل رؤية السعودية 2030.

وأضاف: تساهم المشاركات الدولية في تعزيز شراكات منظومة السياحة السعودية مع الدول الشقيقة والرائدة في مجال السياحة مما سيسهم في تبادل الخبرات وتعزيز التعاون من أجل تحقيق الاستدامة في السياحة عالمياً، وسيكون له أثراً إيجابياً في تعزيز مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية.

يذكر أن الهيئة السعودية للسياحة أبرمت على هامش المعرض اتفاقية ترويجية مع "طيران ناس"؛ لتوحيد الجهود وتمكين الشركاء وجذب السياح من أوروبا وتعزيز الربط الجوي بين المملكة والقارة الأوروبية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة و"تريب.كوم"؛ والتي تستهدف جذب أكثر من 350 ألف سائح إلى السعودية خلال 12 شهراً، كما تم الإعلان خلال المعرض عن توقيع عدد من الاتفاقيات لتعزيز التعاون بين منظومة السياحة السعودية مع الجهات المسؤولة عن القطاع السياحي في كل من البحرين وسلطنة عمان وقطر.

 وزارة السياحة تحتفي في برلين بمنجزات القطاع بالوصول إلى ١٠٠ مليون سائح

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة