JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

البديوي: صادرات مجلس التعاون لدول رابطة "IORA" وصلت215 مليار دولارا


قال السيد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إن دول المجلس لديها خطط تنموية طموحة، منها جانب كبير يختص بالتكنولوجيا والبنية التحتية الرقمية.

وأوضح بأن التقدم الذي أحرزه مجلس التعاون في القطاعات الحاسمة لمنطقة المحيط الهندي، مثل الطاقة المتجددة والبنية التحتية الرقمية، وأيضًا الوقود والزيوت المعدنية، التي تشكل 72.3٪ من صادرات مجلس التعاون الخليجي إلى بلدان IORA، وتصل إلى 215 مليار دولار أمريكي.

جاء ذلك خلال كلمة له ألقاها في المؤتمر السابع للمحيط الهندي، والذي يعقد حاليا بمدينة بيرث في أستراليا: حيث شدد في كلمته على أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون وأعضاء رابطة حافة المحيط الهندي، ذات أهمية إستراتيجية لمنطقة المحيط الهندي ولمجلس التعاون.

وتابع في كلمته، بأن إمكانيات التقنيات والابتكارات الخضراء في القطاعات التي تقودها دول مجلس التعاون الخليجي، كيف يمكن أن تسهم في دعم الجهود في جميع أنحاء منطقة المحيط الهندي.

وتحدث أيضا عن أهمية تطوير الاقتصادات الرقمية لاستكمال التجارة المادية للسلع الأساسية مثل الوقود والزيوت والمعادن الثمينة، وتشجيع الابتكار في المعاملات الرقمية والتجارة الإلكترونية في جميع أنحاء المنطقة .

واختتم كلمته مؤكدا على التزام دول مجلس التعاون بالاستفادة من موقعها الإستراتيجي وتقدمها التكنولوجي ومواردها الاقتصادية من أجل المنفعة المتبادلة لمنطقة المحيط الهندي، مع تسليط الضوء على أهمية الجهود التعاونية للتصدي للتحديات المشتركة واغتنام فرص النمو والابتكار.

وكلمة "IORA"، هي اختصارا لجملة "رابطة حافة المحيط الهندي" المعروفة سابقا باسم مبادرة حافة المحيط الهندي ورابطة حافة المحيط الهندي للتعاون الإقليمي، وهي منظمة دولية تتكون من 22 ولاية ساحلية على الحدود مع المحيط الهندي.

 البديوي: صادرات مجلس التعاون لدول رابطة "IORA" وصلت215 مليار دولارا

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة