JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

للحد من الازدحام والتشوه البصري.. الرياض تحتضن أول منتدى عالمي للمدن الذكية

لأول مرة في المملكة تنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، "المنتدى العالمي للمدن الذكية"، تحت شعار "حياة أجود" خلال يومي 12 و 13 فبراير المقبل، بقاعة أرينا الرياض.

حيث يقدم المنتدى عددا من الحلول الرقمية المبتكرة لتحقيق أعلى مستويات التنمية في المدن مثل: معالجة مظاهر التشوه البصري، والازدحام في الطرق، والتخطيط العمراني الفعال للحاضر والمستقبل.

ويشارك في المنتدى أكثر من 80 متحدثا يمثلون خبراء البيانات والذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية ومهندسي المدن الذكية وصناع السياسات الاقتصادية من 40 دولة.

ويهدف المنتدى إلى إثراء موضوع مستقبل المدن الذكية من كل جوانبها وإيجاد بيئة جاذبة اجتماعيًا واقتصاديًا وسياحيًا في المدن الذكية، ويعد هذا الحدث أول منتدى عالمي للمدن الذكية ينظم في المملكة.

وتسعى المملكة من خلاله إلى تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية ورسم قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة، بما يعزز جهود الحكومات حول العالم في تبني نماذج مبتكرة لحلول ذكية تسهم في رفع مستوى الكفاءة والاستدامة البيئية، ورفع جودة الحياة لسكان هذه المدن.

وسيتضمن المنتدى جلسات وورش عمل يشارك فيها مجموعة من وعمداء المدن، ونخبة من الخبراء الدوليين في بناء وتخطيط المدن الذكية، والمستثمرين، والمبتكرين، وصنّاع السياسات الاقتصادية في العالم، والمنظمات الدولية، والمؤسسات غير الربحية، لتقديم دعم تحول العالم للمدن الذكية، وجهود العمل المشترك بين الدول المشاركة في المنتدى.

إضافة لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات والتعرف على أفضل الممارسات في بناء المدن الذكية، والتعرف على آخر المستجدات التقنية، وتطبيقاتها العالمية حولها وإيجاد حلول مبتكرة لتلبية احتياجات العدد المتزايد من سكان المدن في مختلف أنحاء العالم.

 للحد من الازدحام والتشوه البصري.. الرياض تحتضن أول منتدى عالمي للمدن الذكية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة