JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ضيوف خادم الحرمين يزورون مجمع الملك فهد لطباعة المصحف وجبل أحد

ضمن أعمال الفوج الثاني لبرنامج ضيوف خادم الحرمين للعمرة والزيارة، والذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، قام البرنامج بتنظيم زيارتين لضيوف البرنامج، والبالغ عددهم 250 معتمراً ومعتمرة من 15 دولة من قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف, ومقبرة الشهداء وجبل الرماة ومسجد قباء.

حيث تجول الضيوف في أقسام المجمع, مستمعين إلى شرح من المسؤولين عن الجهود المبذولة للعناية بالمصحف الشريف وطباعة نسخه ونشره, واطلعوا على طرق العناية بالقرآن الكريم ومراحل طباعته وترجمة معانيه إلى عدد من لغات العالم، وكيفية اكتمال المراجعة والتدقيق النهائي للمصحف الشريف، وتم تقديم نسخاً من القرآن الكريم وترجمة معانيه بحسب لغتهم.

كما زاروا مقبرة الشهداء وجبل الرماة ومسجد قباء، وذلك ضمن البرنامج الثقافي الذي أعدته الوزارة للضيوف خلال إقامتهم في المدينة المنورة قبل انتقالهم إلى مكة المكرمة.

وزار الضيوف مقبرة الشهداء والوقوف على جبل الرماة، واستمعوا إلى ما يسن فعله عند زيارتهم المقبرة والبعد عن البدع والممارسات الخاطئة، مستمعين إلى بعض القصص والمعلومات التاريخية الإسلامية لجبل الرماة ودوره في معركة أحد من المرشدين بالموقع.

كما زار الضيوف مسجد قباء، وتعرفوا على قيمته التاريخية وفضله، وصلوا فيه ركعتين اقتداءً بالرسول صلى الله عليه وسلم، وعبروا عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده على ما وجدوه من خدمات مما سهل لهم زيارة المعالم الإسلامية التاريخية والوقوف عليها، ما يجسد عناية واهتمام المملكة بالإسلام والمسلمين.

 ضيوف خادم الحرمين يزورون مجمع الملك فهد لطباعة المصحف وجبل أحد

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة