JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الصندوق الثقافي يشارك بمهرجان برلين السينمائي الدولي لبحث دخوله سوق الأفلام

شارك الصندوق الثقافي في مهرجان برلين السينمائي الدولي بنسخته الـ 74، وذلك من خلال إقامة جناح سعودي بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، لاستقطاب وجذب نخبة المنشآت والاستثمار لدخول سوق الأفلام السعودي.

ويشهد القطاع السينمائي في المملكة نموًا متسارعًا خلال السنوات الأخيرة، إذ توفر منظومة الأفلام السعودية الدعم التمويلي والاستثماري واللوجستي لمنشآت القطاع، ويقود الصندوق الثقافي الجهود التنموية منها من خلال أحد أكبر البرامج التمويلية في القطاع.

ويوفر برنامج تمويل قطاع الأفلام سيولة مالية لمنشآت القطاع على المستوى المحلي والدولي لتلبية احتياجاتهم في تطوير المحتوى وإنتاج وتوزيع الأفلام والمسلسلات.

كما يمهد البرنامج الطريق للمنشآت فرص الاستثمار في قطاع الأفلام السعودي من خلال إنشاء صناديق استثمارية يسهم فيها الصندوق بصفته مستثمرًا رئيسيًا.

واستعرض الصندوق خلال مشاركته في مهرجان برلين، الفرص التمويلية والاستثمارية التي يقدمها للمنشآت المحلية والأجنبية، والإمكانات التي يحظى بها سوق الأفلام السعودي الواعد.

يذكر أن الصندوق الثقافي أسس عام 2021م، بصفته صندوقًا تنمويًا يرتبط تنظيميًا بصندوق التنمية الوطني، حيث جاء إنشاء الصندوق ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، بهدف تنمية القطاع الثقافي وتحقيق الاستدامة من خلال دعم النشاطات والمشاريع الثقافية.

إصافة لتسهيل الاستثمار في الأنشطة الثقافية وتعزيز ربحية القطاع، وتمكين المهتمين من الارتقاء بأعمالهم الثقافية، وليكون للصندوق دوره الفاعل في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة.

 الصندوق الثقافي يشارك بمهرجان برلين السينمائي الدولي لبحث دخوله سوق الأفلام

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة