JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

انتخاب نوره العمرو نائبا لرئيس اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان بالمملكة


انتخبت الدكتورة نوره بنت مزيد العمرو، نائبا لرئيس اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان، حيث ستمثل مجموعة آسيا في مكتب اللجنة الاستشارية لهذه الهيئة الأممية بجنيف، وذلك ضمن جهود الملكة لتعزيز دورها في مجال حقوق الإنسان على الساحة الدولية.

ويسلط هذا الانتخاب الضوء على المصداقية التي يتمتع بها الخبراء السعوديين، كما يبرز اعتراف المجتمع الدولي بالإسهامات الفعالة للمملكة في مجلس حقوق الإنسان، وجهودها في تعزيز القانون الدولي لحقوق الإنسان، ودورها المحوري في قضايا حقوق الإنسان ذات الأولوية على الساحة الدولية.

وصرحت الدكتورة نوره العمرو، بأن انتخابها نائباً لرئيس اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان يعكس النجاحات التي حققتها المملكة، حيث وضعت حقوق الإنسان في صدارة أولويات السياسات في المملكة مما سهل على المواطنين السعوديين الانخراط بنجاح في المجال الحقوقي الدولي وساعد على انتخابهم لمناصب متقدمة في الأمم المتحدة.

وكانت الدكتورة العمرو قد تم انتخابها عام 2021م عضواً في اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان بأغلبية الأصوات، لمدة ثلاث سنوات، خلال الدورة الثامنة والأربعين لهذه الهيئة الأممية.

وتشغل عضوية مجلس هيئة حقوق الإنسان السعودية، وتمثل المملكة في فريق الحوار المشترك بين المملكة والاتحاد الأوروبي في مجال حقوق الإنسان، وتحمل شهادة الدكتوراه في الصحة العامة من جامعة هارفارد.

 انتخاب نوره العمرو نائبا لرئيس اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان بالمملكة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة