JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزير التعليم السعودي في واشنطن لبحث فرص الاستثمار في التعليم بالمملكة

يتواجد حاليا وزير التعليم السيد يوسف البنيان، على رأس وفد سعودي، بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لبحث فرص التعاون في مجال التعليم بين المملكة وكبرى المؤسسات التعليمية والجامعات الأمريكية.

حيث زار الوزير والوفد المرافق، عدد من المؤسسات التعليمية والجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، والتقى عدداً من المسؤولين والمستثمرين، كما عقد لقاءات ثنائية لبحث التعاون الفعال والمشترك مع المملكة، وأقام الملتقى الاستثماري في مجال التعليم في المملكة.

وتأتي الزيارة بهدف تعزيز التعاون العلمي والتعليمي والبحثي بين المؤسسات العلمية والتعليمية في البلدين، والاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية في مختلف المجالات التعليمية، ومجالات التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.

إضافة لتعليم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص، وجذب واستقطاب الاستثمارات الأجنبية في التعليم العام والجامعي، والتعريف بالفرص والتسهيلات المتاحة للمستثمرين التي تقدمها حكومة المملكة في سياق التحولات الاستثمارية والاقتصادية.

ومن بين الجامعات والمؤسسات التي زارها الوزير، جامعة شيكاغو والتقى بقياداتها وعمداء الكليات، وناقش معهم خطط الجامعة للتعاون مع وزارة التعليم والجامعات السعودية في مجالات البحث والابتكار وإنشاء المدارس المستقلة لمرحلتي الطفولة المبكرة والتعليم العام.

كما التقى وزيرة الدولة المساعدة لشؤون التعليم والثقافة، والمسؤولين في مكتب وزيرة الدولة المساعدة لشؤون الشرق الأدنى والجزيرة العربية بوزارة الخارجية الأمريكية.

والتقى أيضا وزير الدولة المساعد للتعليم ما بعد الثانوي، ووزيرة الدولة المساعدة للتعليم الخاص وخدمات إعادة التأهيل بوزارة التعليم الأمريكية، حيث تحدث عن ما تشهده المملكة من تطور كبير في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتعليمية، واستعرض أبرز التطورات في النظام التعليمي في المملكة.

كما أقيم الملتقى الاستثماري في مجال التعليم في المملكة، بحضور أكثر من 150 مستثمراً وممثلاً للجامعات والمؤسسات والشركات التعليمية والتقنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذلك بهدف التعريف بالفرص الاستثمارية في مجال التعليم في المملكة، والإجابة عن استفسارات المستثمرين وتطلعاتهم للاستثمار في المملكة وافتتاح مكاتب إقليمية في مدينة الرياض، وإنشاء فروع للمدارس والجامعات الأمريكية في المملكة.

وزير التعليم السعودي في واشنطن لبحث فرص الاستثمار في التعليم بالمملكة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة