JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

معلم سعودي يحصد المركز الثاني بجائزة الابتكارات في الصناعات العسكرية

حصل المعلم سالم بن سليمان، بتعليم مكة المكرمة، على المركز الثاني في جائزة الابتكار في الصناعات العسكرية بعد فوز ابتكاره "قيادة المركبات العسكرية عن بعد" من بين 23 فائزاً من أصل 171 متأهلاً في فعاليات معرض الدفاع العالمي 2024.

وقامت الهيئة العامة للصناعات العسكرية، بتكريم الفائزين بجائزة الابتكار في الصناعات العسكرية، ضمن أعمال اليوم الثاني من معرض الدفاع العالمي 2024 الذي أقيم مؤخراً.

وكانت الهيئة العامة للصناعات العسكرية أطلقت الجائزة بالتعاون مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية "سامي"، والهيئة العامة للتطوير الدفاعي، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار.

وتشمل الجائزة سبع فئات رئيسية هي: "الكهروبصريات والأشعة تحت الحمراء، والحرب الإلكترونية والطاقة الموجهة، والرادار، والإشارات والاتصالات الراديوية، والأمن السيبراني، والأسلحة الكهرومغناطيسية، وأنظمة الأسلحة والتجهيزات العسكرية.

وتهدف الجائزة إلى دعم ابتكارات المبدعين، وتطوير الصناعات العسكرية، وترسيخ ثقافة الابتكار، بما يعزز مكانة المملكة في مصاف الدول الأكثر ابتكاراً عالميا.

حيث خضعت الابتكارات المتقدمة للجائزة لمعايير أساسية تتضمن أصالة العملِ الابتكاري، وإمكانية التأثير في الصناعة العسكرية، ومستوى جاهزية العمل تقنياً وتصنيعياً وابتكارياً.

 معلم سعودي يحصد المركز الثاني بجائزة الابتكارات في الصناعات العسكرية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة