JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تدشين 5 شواطئ بجدة لاستقبال الزوار بعد إعادة تأهيلها وتوفير منقذين بها

كشفت أمانة محافظة جدة عن دخول 5 شواطئ لاستقبال المرتادين، وتتضمن شواطئ "اللؤلؤ، وشعارة، ورابغ والليث والقنفذة"، وذلك بعد إعادة التأهيل وتوفير منقذين ومنقذات معتمدين من الاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة المائية.

وأوضح الكابتن البحري ثامر نحاس، وكيل الأمين لمراقبة وحماية السواحل البحرية، بأن هذه الشواطئ المفعلة تشمل 16 كرسي للإنقاذ، و12 قارب متخصص، مشيرا إلى وجود 23 مراقب و59 منقذ ومنقذة في وكالة مراقبة وحماية السواحل البحرية التابعة لأمانة محافظة جدة، والمكونة من ثلاثة فرق وهي الإنقاذ والرقابة البحرية والرقابة على المنتجعات.

وبين بأنه تتمثل مهام فريق الرقابة البحرية، في التأكد من أدوات السلامة والأجهزة الملاحية ومتطلبات القطاعات ذات العلاقة، من خلال جولات بحرية على المناطق الموكلة للأمانة، فيما يقدم فريق الإنقاذ خدمات الإنقاذ والسلامة على الشواطئ ومناطق السباحة.

وتابع نحاس، بأنه بلغ عدد الجولات التي نفذتها الوكالة العام الماضي 1561 جولة، والتي شملت تنفيذ 9 إزالات، وأعمال نظافة في مواقع ضمن نطاق خور أبحر، إلى جانب تشوهات بصرية في الأراضي المجاورة لشاطئ الكوكيان.

وحول أبرز المخالفات التي رصدتها فرق الوكالة، قال إن من أبرزها تغيير زيوت القوارب في الأماكن غير المخصصة، عدم توفر اشتراطات السلامة، وإهمال المحافظة على نظافة البيئة البحرية، وعدم توفر أداوت السلامة، وعدم توفر منقذين معتمدين من الاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة المائية في بعض المنتجعات.

وحول كيفية التعامل مع هذه المخالفات، بين نحاس إعطاء تنبيه للمخالفين ثم رصد المخالفات وإعداد تقارير مفصلة يُرفع بها إلى الإدارة المختصة في الوكالة، في حين تُلزم الوكالة المنتجع المخالف بتوفير منقذين معتمدين.

 تدشين 5 شواطئ بجدة لاستقبال الزوار بعد إعادة تأهيلها وتوفير منقذين بها

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة