JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أمير الرياض يفتتح منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024

افتتح الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض، منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024، والذي ينظمه المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وجمعية لزم لتطوير العمل التطوعي، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض.

وألقى مشاري بن منصور الطريف، ممثل مدير عام الإسناد في المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، كلمة بهذه المناسبة، أكد فيها أن هذا المنتدى يجسد أهمية العمل التطوعي الذي يعد اللبنة الأساسية لبناء مجتمع متماسك ومستدام اجتماعيًا.

وقال إن المركز عمل على تطوير نموذج عمل تطوعي احترافي، يسهم في إدارة المتطوعين بكفاءة عالية ويخلق فرصًا تطوعية متميزة ويمكن أصحاب المهن وحملة الشهادات من خدمة مجتمعاتهم في مجال اختصاصاتهم العلمية والمهنية.

وأوضح أنه تم تأسيس أكثر من 50 وحدة عمل تطوعي و 50 فريقًا تطوعيًا، تعمل جميعها وفق معايير التطوع المعتمدة, وتشكل مشاركة الإناث نسبة 57%، مقارنةً بالذكور بنسبة 43%.

ولفت إلى أنه جاءت الفرص التطوعية على ثلاث مستويات: التطوع العام بأغلبية 72%، يليه التطوع المهاري بنسبة 17%، وأخيرًا التطوع الاحترافي بنسبة 11%، مبينًا أنه جرى تحقيق أكثر من 528 ألف فرصة تطوعية، وأكثر من 53,000,000 ساعة تطوعية، وأكثر من 830 ألف قلب نابض بالخير.

وفي نهاية الاحتفالية تم توقيع اتفاقية بين جمعية لزم لتطوير العمل التطوعي والجمعية السعودية للعمل التطوعي "تكاتف"، وسلم رعاة المنتدى هداياهم.

 أمير الرياض يفتتح منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة