JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الكشف عن 18 مشروعا جديدا بالمنطقة الشرقية بقيمة 14 مليار ريال


قالت أمانة المنطقة الشرقية: إنها حققت المرتبة الأولى بين مناطق المملكة في رصيد الاستثمار الأجنبي، محققة 300 مليار ريال في قطاعات الصناعة التحويلية والنقل والتخزين وتجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات والأنشطة المالية وأنشطة التأمين.

جاء ذلك وفقا لتقرير إحصائي اصدرته وزارة الاستثمار السعودية مؤخرا، مؤكدا التقرير بأن المنطقة الشرقية تشهد حاليا حراكا اقتصاديا غير مسبوق، إذ يأتي ذلك بتحفيز من رؤية المملكة 2030، ما حولها إلى إحدى أهم المناطق استقطابا على صعيد الاستثمار الأجنبي.

وكشفت أمانة المنطقة الشرقية عن 18 مشروع جديد بتكلفة 14 مليار ريال، إذ تهدف تلك المشاريع إلى تطوير الواجهات والأنشطة والرياضات البحرية كالمراسي البحرية والمركز الحضاري بكورنيش الدمام وجزيرة المرجان والشاطيء المعياري وبرج المياه بكورنيش الخبر.

كما تشهد المنطقة الشرقية حراكا اقتصاديا تحفزه الشراكات الحكومية بين مختلف الوزارات، واطلاق مجموعة كبيرة من المشاريع الاستثمارية التنموية النوعية التي تقوم بها أمانة المنطقة الشرقية بالشراكة مع وزارة الثقافة ووزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الموارد البشرية ومركز التخصيص الوطني وهيئة تطوير الشرقية وصندوق السياحة والقطاع الخاص.

حيث تم طرح مئات الفرص الاستثمارية النوعية الدائمة المخصصة للمستثمرين والفرص المؤقتة المخصصة لرواد الأعمال وصغار المستثمرين التي تأتي امتداداً لجهود الأمانة والمشاريع والمبادرات الاستثمارية التي تم طرحها بالتعاون مع مختلف القطاعات والهادفة لتنشيط الحركة الاقتصادية الداعمة للمستثمرين ورواد الأعمال والراغبين بالاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتمتد بعض هذه الفرص إلى 50 سنة، ما يحفز المستثمرين ويرفع من شهيتهم وجاذبية الاستثمارات بالأمانة وتم خفض الضمان البنكي المطلوب ليصل إلى 25٪ فقط ومدة الاعفاء تصل حتى 10٪ من اجمالي مدة العقد دعماً للمستثمرين ورواد الأعمال.

إضافة للتيسير على المستثمرين ورفع شهيتهم، وتقدم لوائح الاستثمار خيارات تحفيزية لرواد الأعمال وصغار المستثمرين عبر التأجير المؤقت الذي يبدأ من يوم واحد وحتى 6 اشهر، ما يتيح الفرصة للاستفادة من الأنشطة الموسمية والفعاليات والمهرجانات والمخيمات والأكشاك وعربات الأطعمة والألعاب الكهربائية والهوائية والمطاطية وملاعب البادل والقوارب العائمة والانشطة البحرية وغيرها من الأنشطة الاقتصادية.

 الكشف عن 18 مشروعا جديدا بالمنطقة الشرقية بقيمة 14 مليار ريال

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة